اعتقال جوج مقدمين و ثلاثة د الكاتبات كايبيعوا شواهد السكنة مزورة

الحقيقة 2417 سبتمبر 2024
اعتقال جوج مقدمين و ثلاثة د الكاتبات كايبيعوا شواهد السكنة مزورة


تمكنت عناصر فرقة مكافحة العصابات بولاية أمن الرباط من اعتقال عوني سلطة و 3 كاتبات، و شخص آخر أمام مركز تسجيل السيارات بالعاصمة بعد ضبطهم متلبسين بعرض شهادات سكنى مزورة لعرضها لفائدة سماسرة وزبناء بالشكل الذي سيمكنهم من ترقيم سياراتهم الجديدة برقم 1 الخاص بالعاصمة.

هذا، وتم اعتقال المشتبه فيهم بعد تحريات وتحقيقات أنجزتها مصالح الشرطة، وأحالت المعتقلين الستة على النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية التي استنطقت المشتبه فيهم، قبل أن تقرر إيداع عوني السلطة السجن، وحفظ المسطرة في حق الكاتبات الثلاثة ووالد المقدم، علماً أن الأبحاث متواصلة، مما يجعل ارتفاع عدد المشتبه بهم في هذه القضية أمراً وارداً.

وكانت ولاية أمن الرباط قد أكدت في بلاغ رسمي سابق أن المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الرباط فتحت بحثاً قضائياً تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد الأفعال الإجرامية المنسوبة إلى ثلاثة أشخاص، من بينهم عوني سلطة للاشتباه في تورطهم في تزوير شهادات سكنى المخصصة لإيداع طلبات تسجيل السيارات.

وأضافت أن العملية تمت بناءً على معلومات وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، ومكنت من توقيف المشتبه فيهم الثلاثة بالقرب من مركز لتسجيل السيارات، متلبسين بحيازة شهادات سكنى باسم الغير، وتسع شهادات رمادية للسيارات، وثمانية وصولات لإيداع طلبات تسجيل المركبات، فضلاً عن مبالغ مالية.

الاخبار العاجلة