أمين رغيب يحذر المغاربة من عمليات نصب على “تيك توك”

الحقيقة 24منذ ساعتين
أمين رغيب يحذر المغاربة من عمليات نصب على “تيك توك”

في خطوة تحذيرية جديدة، نبه خبير الأمن المعلوماتي، أمين رغيب، نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، من النصب والاحتيال الذي انتشر على تطبيق “تيك توك”،خلال الفترة الأخيرة.


وحذر رغيب من خلال فيديو نشره على حسابه الخاص بالانستغرام، المغاربة من الوقوع في فخ النصب الذي يمارس في متجر “تيك توك شوب”،حيث كشف المتحدث ذاته عن تفاصيل مؤسفة تتعلق بثلاثة ضحايا تعرضوا للاحتيال عبر هذا التطبيق، والذي تسبب في خسائر مالية كبيرة قدرت بحوالي 8 ملايين سنتيم بالنسبة للضحية الأخير، و10 ملايين سنتيم للضحية الثاني، فيما وصل المبلغ الذي خسره  الضحية الأول، لمبلغ 16 مليون سنتيم.


وشدد الخبير المعلوماتي خلال حديثه، على أنه التطبيق نصب على  فئة عريضة من المغاربة، مضيفا:” لي خدام بشي حاجة سميتها “تيك توك شوب” هداك هو الاحتيال وكيديو ليك رزقك ماكيناش شي حاجة سميتها الضريبة وأصلا راه مشى ليك رزقك، وأي سيت كيخدم بال USDD الأكثرية ديالهم راه نصب “.
وأكد رغيب أنه من الضروري أن يتوخى الناس الحذر، خاصةً من المواقع التي تعتمد على عملة USDD، حيث أن “الأغلبية ديالهم راه نصب”، على حد تعبيره.


وليست هذه المرة الأولى التي يحذر فيها أمين رغيب متابعيه من مخاطر الاحتيال الإلكتروني، فهو يعرض بين الحين والآخر عبر حساباته على وسائل التواصل الاجتماعي قصص ضحايا مشابهة، مؤكدًا على أهمية توعية الجمهور وحمايتهم من الوقوع في نفس المصيدة.

الاخبار العاجلة