بتعليمات من الوكيل العام ، الفرقة الوطنية تعمق البحث في صور واقعة 15 شتنبر بالفنيدق و تحقق مع مسؤولين

الحقيقة 24منذ 5 ساعات
بتعليمات من الوكيل العام ، الفرقة الوطنية تعمق البحث في صور واقعة 15 شتنبر بالفنيدق و تحقق مع مسؤولين


علمت الحقيقة24 من مصادر مطلعة أن  عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية حلت بعمالة المضيق الفنيدق، للتحقيق في واقعة تداول صور وفيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر فيها مجموعة من الشبان في أوضاع غير إنسانية قال ناشروها أنها بمعبر باب سبتة المحتلة.

وتضيف نفس المصادر، أنه وبناء على تعليمات الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بتطوان، فقد شرعت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية في فتح تحقيق عاجل ومفصل، مع المسؤولين بمنطقة الفنيدق ومعبر باب سبتة وعمالة الإقليم.

وترتبط التحقيقات بتوجيهات الوكيل العام للملك، الذي طلب من الفرق الأمنية المختصة، بما في ذلك الفرقة الوطنية والدرك الملكي، التدقيق في كل التفاصيل المتعلقة بملابسات توقيف الشبان الذين ظهروا عراة وبملابس داخلية.

وأوضحت المصادر أنه من المتوقع أن تشمل التحقيقات عناصر من القوات المساعدة اللذين ظهروا في الصور والفيديوهات المتداولة، حيث يتم فحص مدى ارتباطها بالأحداث والوقائع التي جرت يوم 15 شتنبر من الشهر الجاري ومدى صحتها.

وأكدت ذات المصادر أن هذه الصور والفيديوهات، التي انتشرت بشكل واسع منذ ليلة الثلاثاء الماضي، أثارت استياء كبيرا بين الحقوقين والمواطنين، الأمر الذي دفع النيابة العامة بتطوان إلى إصدار أوامرها الفورية لفتح تحقيق شامل حول مدى  صحة هذه الصور.

الاخبار العاجلة