جنايات فاس عطات لقاتل تلميذة بصفرو 22 عام د الحبس و 10 د المليون غرامة

الحقيقة 2426 سبتمبر 2024
جنايات فاس عطات لقاتل تلميذة بصفرو 22 عام د الحبس و 10 د المليون غرامة

جنايات أسدلت غرفة الجنايات الابتدائية باستئنافية فاس، الستار على ملف قتل تلميذة بصفرو وإصابة زميلتيها بجروح بليغة،بعدما اعترض المتهم الرئيسي سبيلهن أثناء عودتهن من المؤسسة التعليمية “لحسن اليوسي”.


وأدانت الغرفة السالفة الذكر المتهم، بالسجن 22 سنة حبسا نافذة وغرامة 10 ملايين سنتيم لفائدة والد التلميذة الهالكة، فيما استمعت هيئة الحكم إلى مجموعة من المصرحين والضحايا بمن فيهم التلميذتين المصابتين وفتاة تعرضت للاعتداء الجنسي من طرفه، أكدوا كلهم وقائع متابع بها من طرف قاضي التحقيق.


ويتابع المتهم من طرف قاضي التحقيق بتهم جنائية وجنحية متعددة منها القتل العمد المتبوع بجناية السرقة الموصوفة والابتزاز وهتك العرض والضرب والجرح بواسطة السلاح وحيازة السلاح واستعمال العنف والتهديد بواسطته وهتك عرض قاصر بالعنف نتج عنه افتضاض بكارتها.


ويشار إلى أن المتهم الذي له سوابق قضائية، اعترض سبيل التلميذات الثلاث في طريقهن من الثانوية إلى حي بودرهم، قبل أن يشهر سلاحا في وجههن، ويعتدي عليهن بالضرب والجرح، ما أدى لإصابتهن بجروح متفاوتة الخطورة عولجت اثنتان منهم بمستشفى محمد الخامس، فيما نقلت الثالثة لفاس حيث توفيت متأثرة بجروها بعد ساعات قليلة من نقلها إلى المستشفى الجامعي.


وكشف البحث مع المتهم كونه متورط أيضا في الاعتداء الجنسي على فتاة اعترض سبيلها في نهار رمضان، إضافة إلى حالات أخرى للابتزاز والضرب والجرح والسرقة الموصوفة المقترنة بظروف التشديد، قبل أن يتابعه قاضي التحقيق بجملة من التهم الجنائية والجنحية.

الاخبار العاجلة