بحضور مسؤولين رفيعي المستوى ، برنامج “سجون بدون عود” يحط الرحال بالسجن المحلي بوركايز بفاس

الحقيقة 242 أكتوبر 2024
بحضور مسؤولين رفيعي المستوى ، برنامج “سجون بدون عود” يحط الرحال بالسجن المحلي بوركايز بفاس

في إطار جهود تعميم البرنامج التأهيلي والإدماجي الخاص بالسجناء الأحداث “سجون بدون عود”، والذي أطلقه المندوب العام لإدارة السجون وإعادة الإدماج في 11 يوليوز 2023 بالسجن المحلي تامسنا، شهد السجن المحلي بوركايز بفاس، صباح يوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024، عقد اجتماع تحضيري لتنزيل هذا البرنامج.

يهدف برنامج “سجون بدون عود” إلى تأهيل السجناء الأحداث الذين يعانون من تكرار الدخول للسجون (في حالة العود) وإدماجهم في المجتمع.

ويأتي الاجتماع الذي ترأسه مدير المؤسسة، الأستاذ عبد الوهاب أدرابي، بحضور المشرف الاجتماعي، لتحديد التصور الأولي للبرنامج ومناقشة مقترحات وتصورات حول مضامينه ووحداته المختلفة.

شارك في هذا اللقاء ممثلون عن السلطات القضائية والمحلية بفاس، بالإضافة إلى أعضاء المجلس العلمي، اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان، ومركز المصاحبة وإعادة الإدماج.

كما حضر عدد من الشركاء الآخرين الذين يساهمون في دعم جهود المندوبية العامة لإدارة السجون في مجال إعادة التأهيل والإدماج.

وبعد نقاشات مكثفة حول أهداف ومكونات البرنامج، تمت صياغة المخرجات الأولية للاجتماع، والتي ستمثل خارطة طريق لتنفيذ البرنامج.

يأتي هذا البرنامج ضمن استراتيجية شاملة تهدف إلى تقليص حالات العودة للسجون وتعزيز فرص الإدماج المجتمعي للسجناء، من خلال تقديم دعم تأهيلي متكامل يشمل الجوانب التعليمية، النفسية والاجتماعية.

الاخبار العاجلة