حضيو راسكم شنو كاتاكلو : تفتيش محلات بيع المأكولات والوجبات السريعة يسفر عن حجز مواد غذائية وزيوت فاسدة

الحقيقة 2425 أكتوبر 2024
حضيو راسكم شنو كاتاكلو : تفتيش محلات بيع المأكولات والوجبات السريعة يسفر عن حجز مواد غذائية وزيوت فاسدة

أسفرت حملة تفتيش استهدفت مجموعة من محلات بيع المأكولات والوجبات السريعة والمقاهي والمطاعم والمحلات التجارية بمدينة زايو عن تسجيل عدد من المخالفات وحجز مجموعة من المواد الغذائية.

في هذا السياق، وقفت اللجنة الإقليمية المختلطة المشرفة على هذه العملية على وجود مجموعة من المخالفات والتجاوزات، مثل مزاولة مجموعة من الأنشطة المهنية في ظروف غير صحية، وانعدام التهوية، فيما تم حجز لحوم مجمدة غير صالحة للاستهلاك، ومواد غذائية منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر، إضافة إلى كمية من الزيوت المستعملة.

وإلى جانب ذلك، قامت اللجنة الإقليمية المختلطة بتوجيه مجموعة من الإنذارات والقرارات الإدارية للمخالفين، وفقا للنصوص التشريعية والتنظيمية الجاري بها العمل.

وتجدر الإشارة إلى أن اللجنة الإقليمية المختلطة التي أشرفت على هذه الحملة تتكون من السلطة المحلية والشرطة الإدارية التابعة لجماعة زايو، وقسم الشؤون الاقتصادية بعمالة الناظور، ومصلحة مراقبة الأسعار، والمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية (ONSSA)، والوقاية المدنية، والأمن الوطني، والقوات المساعدة.

ويشار أيضا إلى أن الحملات التي تشرف عليها هذه اللجنة تأتي في إطار الحفاظ على السلامة الصحية ومراقبة جودة وسلامة المواد الغذائية، وتهدف بالأساس إلى حماية المستهلك وإلزام أصحاب المطاعم وكل بائعي الوجبات الغذائية بتنفيذ المعايير الصحية وشروط النظافة والتخزين وجودة الأطعمة والمواد المكونة لها، واحترام الشروط الصحية للعاملين بهذه المحلات، وذلك للحفاظ على الصحة العامة للمواطنين.

الاخبار العاجلة