بقيادة والي أمن فاس المصالح الأمنية مستمرة في تنظف شوارع العاصمة العلمية من المجرمين

الحقيقة 2410 سبتمبر 2017
بقيادة والي أمن فاس المصالح الأمنية مستمرة في تنظف شوارع العاصمة العلمية من المجرمين

تمكنت مصالح ولاية أمن فاس ، من إلقاء القبض على 17 شخص كانوا موضوع مذكرات بحث وطنية أو محلية من أجل أفعال إجرامية مختلفة، من بينها السرقات بمختلف أنواعها: الضرب والجرح بالسلاح الأبيض، وترويج المشروبات الكحولية بدون رخصة وتوزيع المخدرات.

وأوقفت العناصر الأمنية إيقاف 8 أشخاص متلبسين بارتكاب جنايات أو جنح مختلفة بالشارع العام، كالسرقات تحت التهديد بواسطة السلاح الأبيض أو بالعنف أو بالخطف، وترويج المشروبات الكحولية بما فيها “ماء الحياة”، وترويج المخدرات واستهلاكها، الضرب والجرح بواسطة السلاح الأبيض، ولعب القمار وإلحاق خسائر مادية بملك الغير، من بينهم شخصين من حاملي السلاح الأبيض بدون سند قانوني، والسكر العلني والتعاطي للمخدرات، لما يشكله ذلك من تهديد لسلامة المواطنين، كما تم حجز مجموعة من الأسلحة البيضاء المختلفة الأنواع والأصناف والأحجام ومبالغ مالية وأشياء أخرى.

وإلى جانب ذلك تم بإيقاف 11 شخصا من مروجي المخدرات، وحجز كمية من مخدر الشيرا، والأسلحة البيضاء ومبالغ مالية محصل عليها من هذا النشاط المحظور. وفي نفس السياق، ولارتباط استعمال بعض الدراجات النارية في اقتراف السرقات، فقد تم وضع ما مجموعه 22 دراجة نارية بما فيها ثلاثية العجلات بالمستودع البلدي، لعدم توفرها على الوثائق القانونية الخاصة بها لإخضاعها للبحث حول مدى استعمالها في ارتكاب جرائم سابقة.

الاخبار العاجلة