العمدة البقالي يفشل في تهيئة ساحة فلورونس بمرآب تحت أرضي و يكتفي بإصلاح الحديقة

الحقيقة 2416 سبتمبر 2024
العمدة البقالي يفشل في تهيئة ساحة فلورونس بمرآب تحت أرضي و يكتفي بإصلاح الحديقة

بعد طول انتظار إخراج مشروع تهيئة ساحة فلورونس بمرآب تحت أرضي (باركينغ) و حديقة عليا، تفاجأ سكان مدينة فاس مؤخرا بتعديل المشروع و إلغاء موقف السيارات التحت أرضي و الاكتفاء فقط بإصلاح الحديقة.


هذا و قد استنكرت الساكنة إلغاء المشروع السابق و الذي كان قد هيأه و اقترحه مجلس جماعة فاس برئاسة الأزمي في الولاية الماضية. و اعتبر نشطاء محليون أن حسابات سياسية ضيقة هي السبب في التراجع عن المشروع السابق و الاكتفاء بتهيئة الحديقة رغم مطالبة ساكنة فاس بإيجاد بدائل لمواقف السيارات وسط المدينة نظرا للاكتظاظ الكبير للسيارات الذي تشهده المدينة.


في ذات السياق، عبّر فاعلون جمعويون عن استيائهم لمثل هذه القرارات التي تعكس سوء تدبير الشأن المحلي و ضعف التسيير خاصة و أن مدينة فاس مقبلة على تنظيم تظاهرات رياضية عالمية متمثلة في كل من كأس إفريقيا 2025 و كأس العالم سنة 2030، و هو ما يُحَتّم على المسؤولين البحث عن حلول عملية لأزمة السير التي تعرفها المدينة نظرا لضيق الشوارع و تضاعف حظيرة السيارات المتجولة بالمدينة.


فهل سيتراجع العمدة عن هذا المشروع و يعمل على رفقة المجلس على تنزيل المشروع السابق حتى يتم  تخفيف الضغط على وسط المدينة ؟

الاخبار العاجلة