ها المسؤولين اللي بغات البلاد :والي أمن فاس محمد أوعلا أوهتيت ينزل إلى الشارع لمتابعة الأوضاع الأمنية شخصيًا

الحقيقة 2421 أكتوبر 2024
ها المسؤولين اللي بغات البلاد :والي أمن فاس محمد أوعلا أوهتيت ينزل إلى الشارع لمتابعة الأوضاع الأمنية شخصيًا


في بادرة تعكس التزامه الكامل بواجبه ومسؤوليته، شوهد والي أمن فاس، السيد محمد أوعلا أوهتيت، وهو يقوم بجولة عبر شوارع العاصمة العلمية بسيارته الشخصية قبل قليل من مساء يومه الاثنين 21 أكتوبر الجاري ، حرصًا منه على متابعة الأوضاع الأمنية عن قرب.

هذا النهج يؤكد السمعة الطيبة التي يحظى بها السيد والي الامن ، والمعروف عنه عدم اكتفائه بالبقاء في مكتبه وتوجيه التعليمات عن بعد، بل يفضّل أن يكون حاضرًا في الميدان.

التواجد الميداني للوالي: ضمان لسلامة المواطنين

على عكس العديد من المسؤولين الذين يكتفون بإدارة المهام من مكاتبهم، فإن والي أمن فاس السيد أوعلا أوهتيت يعكس بفلسفته في العمل أهمية التواجد الميداني، والذي يسمح له بالوقوف شخصيًا على الترتيبات الأمنية والإجراءات المتخذة لضمان سلامة وأمن المواطنين.

وتأتي هذه الجولات في إطار تعزيز حضور الأجهزة الأمنية على أرض الواقع ، والاستجابة الفورية للاحتياجات الأمنية لسكان المدينة.

جولة تهدف إلى رفع معنويات العناصر الأمنية

تُظهر هذه الجولات رغبة والي الامن اوعلا أوهتيت في تعزيز التواصل مع عناصر الأمن المنتشرين في الميدان، والوقوف على مكامن الخلل و الاحتياجات و المشاكل التي تعصف بمدينة فاس بشكل مباشر، إذ يساهم هذا النوع من القرب الميداني في رفع معنويات العناصر الأمنية، ويعزز من شعورهم بالدعم المباشر من قيادتهم، مما ينعكس إيجابًا على أدائهم وكفاءتهم في التعامل مع التحديات الأمنية اليومية.

نموذج يحتذى به في القيادة الأمنية

لا شك أن نهج هذا المسؤول الامني الهادئ الطباع يقدّم نموذجًا متميزًا في القيادة الأمنية، حيث يولي أهمية كبيرة لمعرفة واقع الشارع ومتابعة مختلف التحركات الميدانية.

هذه المقاربة تبرز حرص السيد والي امن فاس على توفير الأمن والطمأنينة لسكان الحاضرة الإدريسية ، وتطبيق التعليمات الملكية السامية التي تدعو إلى تقريب الإدارة من المواطنين والتفاعل الفوري مع احتياجاتهم.

و في الصدد ، فإن السيد محمد أوعلا أوهتيت، والي أمن فاس، يمثل نموذجًا للقيادة الأمنية التي تعتمد على القرب من المواطنين والتواجد المستمر في الميدان. ويمثل هذا التوجه ضمانة إضافية لاستتباب الأمن والطمأنينة في العاصمة العلمية، ويعكس اهتمام القيادة الأمنية بالمواطن، عبر تقديم نموذج يُحتذى به في العمل الميداني الملتزم والمستمر سيرا هلى منهاج المدير العام للامن الوطني السيد عبد اللطيف حموشي .

الاخبار العاجلة