بعد التخلي عنهم من طرف فلذات أكبادهم ،محسنون بفاس يتقاسمون فرحة عيد الفطر مع نزلاء خيرية راس الما

الحقيقة 2415 يونيو 2018
بعد التخلي عنهم من طرف فلذات أكبادهم ،محسنون بفاس يتقاسمون فرحة عيد الفطر مع نزلاء خيرية راس الما

في أجواء مليئة بقيم التآخي والتضامن و بمناسبة عيد الفطر المجيد تم تنظيم حفل إفطار بدار المسنين عبد الهادي التجموعتي براس الما صبيحة يومه الجمعة 15 يونيو الحالي الموافق لفاتح شوال. الحفل البهيج للعجزة طبعه جو من الغبطة و الفرح و السرور.

و في أجواء بهيجة و رائعة ، سافر المسنون بذاكرتهم لأيام الزمن الجميل حيث تم توزيع الحلويات عليهم و الجلوس معهم في أجواء تدعو إلى التكافل و التآزر..

ويعتبر عيد الفطر المجيد مناسبة دينية يحتفل بها المغاربة بطرق مختلفة و إن هذه المبادرة تأتي لتؤكد قيم التراحم والتآزر، الذي تعرفه هذه المناسبة الدينية خاصة بالنسبة إلى مثل هذه الفئات من المجتمع ممن خذلتهم الحياة برميهم في غياهب دور العجزة حيث أن هذه الفئة تحتاج إلى من يمطرها بالعطف والحنان، ويسأل عن حالها ويشاركها مثل هذه المناسبات الدينية،.

و للإشارة فإن هؤلاء الأشخاص ما أحوجهم إلى كل لمسة إنسانية تنقذهم من حالة الإحباط، التي تحاول أن تسيطر على تفكيرهم، حيث يستنشق نزلاء خيرية عبد الهادي التجموعتي براس الما رائحة العزلة، وهم يحاولون تشحيم ذاكرة لم تعد قادرة على استحضار ما تبقى في علبة ذكريات صدئة، فوراء أسوار دور العجزة بربوع مملكتنا الحبيبة ألف حكاية وحكاية لأشخاص أصدرت الأقدار في حقهم حكما برميهم للمجهول..

الاخبار العاجلة