جهة فاس تتعزز بمشاريع تربوية ، و الوزير أمزازي يوقع اتفاقيات شراكة

الحقيقة 247 نوفمبر 2020
جهة فاس تتعزز بمشاريع تربوية ، و الوزير أمزازي يوقع اتفاقيات شراكة

في إطار الاحتفالات المخلدة للذكرى 45 للمسيرة الخضراء، ترأس سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، الجمعة بمقر ولاية فاس مكناس، مراسيم توقيع اتفاقيات شراكة عدة، تندرج في إطار تفعيل العقد البرنامج بين الدولة وجهة فاس مكناس، وتوسيع وتحسين العرض الجامعي بالجهة.

تهم الاتفاقية الأولى، الموقعة بين أكاديمية فاس مكناس والجهة، برنامج تعميم وتطوير التعليم الأولي. وتتعلق الاتفاقية الثانية، الموقعة بين جامعة سيدي محمد بن عبد الله وجهة فاس مكناس، إحداث مركب جامعي ببولمان، وإحداث قطب جامعي بعين الشكاك، وتوسيع الكلية متعددة التخصصات بتازة، وتهيئة مركب أكدال، وإحداث كلية متعددة التخصصات بتاونات، وكلية العلوم والتقنيات بصفرو.

كما تم التوقيع خلال هذه المناسبة على اتفاقية شراكة بين جامعة مولاي إسماعيل بمكناس والجهة، تخص إحداث المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالحاجب والمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بمكناس وكلية للرياضة بافران وخزانة جامعية، وعلى ملحق عقد التنمية الموقع بين وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي والجامعة الأورو-متوسطية بفاس للفترة 2018-2022.

كما تم التوقيع على اتفاقية شراكة بين الجامعة الأورو-متوسطية وجهة فاس مكناس لإحداث حاضنة مشاريع من أجل التشجيع على خلق مقاولات ناشئة، وعلى اتفاقية شراكة بين كل من جامعات سيدي محمد بن عبد الله ومولاي إسماعيل والأورومتوسطية والأخوين والجهة من أجل خلق مركز جهوي في المجال الرقمي.

الاخبار العاجلة