سقوط عصابة النصب و السرقة عبر موقع avito

الحقيقة 248 يوليو 2016
سقوط عصابة النصب و السرقة عبر موقع avito

سقط ضحايا جدد لعصابات النصب و السرقة عبر مواقع الإعلانات المجانية
فقد أحالت عناصر الشرطة القضائية في مدينة أصيلة، على محكمة الجنايات، أفراد عصابة إجرامية خططت لسرقة دراجة نارية، مستغلة موقعا للإعلانات المجانية للإيقاع بالضحية.
وفي تفاصيل الحادث، قدم شاب ينحدر من طنجة شكاية في أصيلة ضد عصابة اتهمها باستدراجه عبر موقع إعلانات٬ وسرقة دراجته النارية تحت التهديد بالسلاح الأبيض. الشكاية مكنت من ايقاف 3 متهمين لا تتجاوز أعمارهم 24 سنة٬ استعملو نفس الأسلوب الجديد للإيقاع بالمواطنين٬ إذ يتم التواصل مع الضحايا عبر موقع ”أحد المواقع المغربية المعروفة والمتخصص في الإعلانات”٬ ويدعي “اللص” رغبته في اقتناء بضاعة أو منتوج ما٬ قبل أن يلتحق به أفراد عصابته لحظة التسليم ويهددون البائع ويسرقونه.

الشاب الطنجاوي حكى إنه عرض دراجته النارية للبيع عبر موقع الإعلانات وحدد مبلغ 10 الآف درهم ثمنا لها٬ فتوصل باتصال من شخص وافق على الشروط المقدمة لاقتناء الدراجة٬ مقابل نقلها الى مدينة اصيلة٬ حيث سيقوم “الزبون المفترض” بتجربتها قبل دفع المبلغ المحدد.

الشاب وعند انتقاله لأصيلة ومنح الزبون فرصة تجربة الدراجة وفحصها٬ تفاجأ بعصابة تهاجمه باستخدام أسلحة بيضاء وتسطو على الدراجة النارية٬ ليتبن له أن المشتري ليس إلا عضوا في هذه العصابة٬ وأنه ضحية “فخ”٬ الشيء الذي دفعه للهرب وتفادي إصابته بمكروه.

الضحية لجأ لمصلحة شرطة قدم فيها معطيات عن الشخص الذي قام باستدراجه٬ ما سهل عملية الوصول إليه ثم باقي أفراد العصابة…
هذا، و تم تقديم أفراد العصابة ، للعدالة بعد إخضاعهم لتدابير الحراسة النظرية، بناء على تعليمات النيابة العامة، حيث تم البحث معهم حول المنسوب إليهم.

الاخبار العاجلة