برافو…المصالح الأمنية بفاس تطيح بالملقبين قميلة و الفرماش المصنفين ضمن أخطر المجرمين بالمدينة

الحقيقة 2411 أكتوبر 2016
برافو…المصالح الأمنية بفاس تطيح بالملقبين قميلة و الفرماش المصنفين ضمن أخطر المجرمين بالمدينة

نتيجة للحملات الأمنية الميدانية المتواصلة للمصالح الأمنية للعاصمة العلمية، تمكنت عناصر الشرطة للمنطقة الثانية (فاس المدينة) وكذا فرقة من الدراجيين من إيقاف شخص ليلة 2016.10.09 بعد الاشتباه في تورطه بإلحاق خسائر مادية في ملك الغير.
وأوضح مصدر أمني، أن الأمر يتعلق بالملقب ” قميلـــة”، وهو من ذوي السوابق القضائية في مجال ترويج المخدرات، الضرب و الجرح و السكر، المشتبه فيه قام بالهجوم ورمي واجهة إحدى المقاهي بحي صهريج كناوة أحد النقط السوداء بالحجارة، مما تسبب في تكسير الواجهة الأمامية للمقهى قبل أن يقوم بالاعتداء على صاحبها، وقد تبين عند إيقافه أنه كان في حالة سكر جد متقدمة.
وأشار المصدر ذاته، أن أربع إناث وهن أخوات للمعني بالأمر، حاولن تخليصه من أيدي الشرطة، إلا أن المحاولة باءت بالفشل وبالتالي تم إلقاء القبض عليهن، بعدما قمن برمي سيارة الشرطة بالحجارة، مما تسبب في إلحاق خسائر مادية بسيطة بها.
ودائما في إطار الحملات الأمنية الميدانية الموسعة، تمكنت عناصر الشرطة للمنطقة الثالثة (عين قادوس ـ بنذباب) مدعمة بعناصر فرقة الأبحاث و التدخلات، من إيقاف شخصين من ذوي السوابق القضائية، يشتبه تورط في قضيتين تتعلقان بالضرب والجرح بالسلاح الأبيض استوجبت إخضاع ضحيتهما للاستشفاء لمدة طويلة.
وكشف المصدر عينه، أن الأبحاث و التحريات الميدانية، التي بوشرت بعد تلقي الشكايات مكنت العناصر الأمنية من رصد وتحديد أماكن الملقب ب”الفرماش”والشخص الأخر المشتبه فيهما، حيث تمت مداهمة منازلهما بعد عملية إنزال في الصباح المبكر ليومه التي توجت بإلقاء القبض عليهما.
وفي إطار سعيها إلى الحد من انتشار آفة المخدرات، ومحاربة مروجيها ومروجي المشروبات الكحولية المهربة، تشن المصالح الأمنية بفاس حملات مسترسلة وبلا هوادة على أوكار مروجي السموم، وهكذا كشف مصدر من ولاية أمن فاس أن العناصر الأمنية للمنطقة الثانية (فاس ـ المدينة)، مدعمة بعناصر فريق الأبحاث و التدخلات، داهمت وكر أحد مروجي المشروبات الكحولية ببلاد بنسودة بحي المصلى بباب الفتوح، حيث حجزت ما مجموعه 155 قنينة من النبيذ الأحمر، المشروبات الكحولية المهربة، و الجعة، كما تم حجز 60 غراما من مخدر الشيرا و أسلحة بيضاء من الحجم الكبير” 2 سيوف” .
وأشار المصدر، أن المعني بالأمر من ذوي السوابق القضائية في مجال الضرب والجرح، السرقة الموصوفة، تكوين عصابة إجرامية والسرقة الموصوفة، الحيازة وترويج المخدرات ومحاولة تسريب المخدرات بالمؤسسة السجنية.
وعلى إثر عملية ترصد ومراقبة، وفي إطار أربع عمليات متتالية ومتفرقة، يضيف المصدر، ألقت عناصر الشرطة بالمنطقة الثالثة (بن دباب ـ عين قادوس) القبض على 04 أشخاص، من بينهم شخص بالمحطة الطرقية من أجل ترويج المخدرات، وقد ضبطت بحوزتهم ما مجموعه 620 غرام من مخدر الشيرا.
من أجل تعميق البحث مع المشتبه فيهم، تم وضعهم تحت الحراسة النظرية تحت إشراف النيابة العامة المختصة.
يشار، أن الساكنة وجل مكونات المجتمع الفاسي تثمن مجهودات ومقاربة المصالح الأمنية، الفعالة والهادفة إلى القضاء والحد من تفشي الجريمة بالعاصمة العلمية.

الاخبار العاجلة