جوق المرحوم الحاج عبد الكريم الرايس يبدعون في ليلة الولاعة بفاس و عشاق الموسيقى الأندلسية يكرمون علمي شنتوفي

الحقيقة 2416 أكتوبر 2016

كرم مجموعة من عشاق الموسيقى الأندلسية بمدينة فاس أمس السبت 15 أكتوبر 2016 الفنان عزيز علمي شنتوفي في حفل اقيم بمنزل السيد فؤاد بنجلون بطريق إيموزار، تقديرا لما قدمه من جهود فنية، في حضور حشد من العائلات الفاسية العريقة و المحبة لهذا الفن الأصيل و التي قطعت مسافات من داخل و خارج أرض الوطن لحضور مراسيم هذا التكريم بسهرة الةلاعة في نسختها العاشرة .

والقى بعض المنظمين للسهرة كلمة اشاروا فيها الى “عطاءات الفنان عزيز علمي شنتوفي وتميزه للعزف على آلة الطر و البصمة التي اضافها على جوق المرحوم الحاج عبد الكريم الرايس برئاسة الأستاذ محمد ابريول”، مشددين في كلمتهم على “اهمية تكريم الفنان المبدع في حياته، فكلمة شكرا، هي عربون وفاء واخلاص يحتاجها اي فنان”.

من جهته، شكر الفنان عزيز علمي شنتوفي على مبادرته التكريمية، معتبرا “ان هذا التكريم هو الاحب الى قلبه، لانه نابع من المحبة والصدق وبعيد عن المصالح”.

وتحدث الحاضرون عن اخلاق علمي شنتوفي وصدق تصرفاته كما نوهوا بعطاءاته ودوره في اغناء جوق المرحوم الحاج عبد الكريم الرايس برئاسة الأستاذ محمد ابريول” بعزفه على آلة الطر .

كما تخلل الحفل التكريمي وصلات غنائية من نوبة الحجاز المشرقي قدمها جوق المرحوم الحاج عبد الكريم الرايس كما تم تقديم للمحتفى به هدايا تقديرية على مجهوداته في مسيرته الفنية.

الاخبار العاجلة