أمن فاس يطيح بالملقب “جبيلو” المصنف خطر بعد اعتداءاته المتكررة

الحقيقة 2428 يناير 2018
أمن فاس يطيح بالملقب “جبيلو” المصنف خطر بعد اعتداءاته المتكررة

تمكنت مصالح الشرطة لمنطقة فاس الجديد دار دبيبغ من إلقاء القبض على شخص اشتبه تورطه في قضية تتعلق بالضرب والجرح بواسطة السلاح الأبيض في حق مسير مقهى بحديقة عمومية وسط المدينة.
وحسب مصدر، فإن المشتبه فيه، الملقب ” جبيلو”، من ذوي السوابق القضائية العديدة، قام بهذا الاعتداء الجسدي على الضحية بواسطة السلاح الأبيض ( شفرة حلاقة)، على مستوى عنقه قبل أن يلوذ بالفرار، إثر خلاف حول استغلال الماء بالحديقة.
إثرها تجندت العناصر الأمنية المذكورة، وقامت بالتحريات بعين المكان مكنتها من تشخيص هوية المعني بالأمر، وبعد عملية ترصد وحراسة ثابتة، مكنتهم من إيقافه.
للإشارة، فقدت نشرت بعض المواقع الاليكترونية عملية الاعتداء مرفقة بصور الضحية وهو يحمل جرحا داميا على مستوى عنقه والمراحل التي مر بها من مستشفى لآخر كونه مصاب بداء السكري، إلى أن تم استقباله بإحدى المصحات الخاصة وغادرها بعد تلقي العلاجات الأولية.
لتعميق البحث، تم وضع المعني بالأمر تحت تدابير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة وذلك لتحديد ورصد جميع الأفعال الإجرامية المنسوبة إليه.
وأشار مصدر أمني إلى أن توقيف المشتبه فيه، يأتي في سياق تفاعل مصالح الأمن الوطني مع جميع الشكايات والوشايات والتبليغات عن أفعال إجرامية، سواء تلك الواردة بشكل مباشر على مصالح الشرطة أو المنشورة في مختلف وسائل الإعلام.

الاخبار العاجلة