لماذا لم يجرؤ نزار بركة على تغيير مفتشي حزب الاستقلال بفاس ؟

الحقيقة 245 سبتمبر 2018
لماذا لم يجرؤ نزار بركة على تغيير مفتشي حزب الاستقلال بفاس ؟

إن خيالنا كإعلاميين بمدينة فاس و كمتتبعين للشأن السياسي لن يجرؤَ على تصوّر ما سيكون أو ما سيقع إذا تحركت قيادة حزب الاستقلال في شخص مكتبها التنفيذي و أمينها العام الحالي نزار بركة لإزاحة وجوه من قيادة حزب علال الفاسي من داخل قلب العاصمة العلمية فاس .
وجوه عمرت لسنوات في تسيير الحزب بفاس ، و ذهبت بتاريخه و أمجاده إلى مستنقع يمكن القول أنه من الصعب الخروج منه إذ لم يتحرك نزار بركة لإنقاذ ما يمكن إنقاذه . فالعد العكسي بدأ للانتفاضة و الاستعداد للاستحقاقات المقبلة بأوجه مناضلة و غيورة والتي باستطاعتها إرجاع توهج حزب الميزان إلى سالف عهده .

فهل سيجرؤ الأمين العام لحزب الاستقلال نزار بركة على تغيير قواعد الحزب داخل أسوار الحاضرة الإدريسية فاس بدءا من المفتشين ؟ أم أنه سيترك دار لقمان على حالها لإرضاء البعض على حساب البعض الآخر ؟

صمود القلعة الاستقلالية بفاس يتطلب تغييرا جذريا بالقطع مع الماضي و كشف لوبيات الفساد ممن لوثوا تاريخ الحزب و نضالاته و تسلبم مشعل القيادة لمناضلين و مناضلات أكفاء باستطاعتهم إرجاع الثقة للمواطنين و المواطنات .

فمن صفاتكم السيد نزار أنكم شخص هادئ، و حشومي، وتنصت أكثر مما تتكلم كما أنك إنسان حكيم و رزين، لكن ما يُعاب عليكم أنك ثقيل البديهة، لا تتخذ موقفا ولا تبدي رأيا، إلا بعد مضي وقت”، وهي صفات لا تصلح فيمن يقود حزبا كبيرا، مثل حزب الاستقلال فعليكم التحرك بفاس و تغيير وجوه أزكمت أنوف الفاسيين فسادا ، فمنهم من اغتنى تحت لواء النضال باسم حزب الاستقلال و منهم من باع و اشترى في التزكيات و اللوائح الانتخابية وترك حزب الشرفاء يدفع الثمن… ”

و للإشارة لماذا فتح حزب الاستقلال الترشح لمنصب مفتش الحزب مطلع السنة الحالية بكل من أقاليم المضيق الفنيدق.اقليم الدريوش.عمالة سلا.اقليم برشيد.اقليم الفقيه بنصالح.سيدي يوسف بن علي مراكش، اقليم زاكورة.اقليم اشتوكة ايت باها. تارودانت و استثنى فاس مكناس ، هل لأن أداء فدوى و جواد و الملوكي أقنعكم كقيادة جديدة للحزب أم أن زلزال التغيير سيعصف ب”ساس” سفينة الاستقلال بفاس في الأشهر المقبلة ؟

ما ستجيب عنه قادم الأيام نريد تذكيركم السيد الأمين العام لحزب لاستقلال نزار بركة أنه عليكم إصلاح القواعد لتأثيت المشهد السياسي مستقبلا بوجوه يمكنها أن تعطي لحزب الاستقلال الكثير بمدينة فاس، لا ترك وجوه فُقدت فيها الثقة و أقبرت الحزب محليا إقليميا و جهويا .

الاخبار العاجلة