“السعيد” عيا يصبر: غضبة والي أمن فاس تطيح برئيس فرقة الدراجين و تعويضه بالعميد الممتاز “السويري” و الصقور يتنفسون الصعداء

الحقيقة 241 نوفمبر 2018
“السعيد” عيا يصبر: غضبة والي أمن فاس تطيح برئيس فرقة الدراجين و تعويضه بالعميد الممتاز “السويري” و الصقور يتنفسون الصعداء

علمت الحقيقة24 من مصادر خاصة، أن المديرية العامة للأمن الوطني، قررت إعفاء العميد “ج.ل” رئيس فرقة الدراجين بولاية أمن فاس من جميع مهامه المنوطة به، وذلك على خلفية غضبة من السيد عبد الإله السعيد والي أمن فاس حول مهنية المسؤول الأمني.
وأضافت ذات المصادر أنه بالإضافة إلى قرار الإعفاء ترك رئيس فرقة الدرّاجين السابق بدون مهمة بعد عزله من منصبه و تعويضه بالعميد الممتاز “ع.السويري” على رأس فرقة الدراجين . ليتنفس بذلك عناصر الصقور الصعداء كونهم كانوا يشتغلون ميدانيا بدون إمرة من رئيس يعطيهم التعليمات.
و به فإن السيد عبد الإله السعيد والي أمن فاس استنزف صبره و أخذ قرار إعفاء رئيس فرقة الدراجين بعد تقارير توصلت بها المديرية العامة بخصوص الوضعية التي توجد عليها فرقة الدراجين التابعة لولاية أمن فاس .
ويشكل الوضع الأمني بمدينة فاس أهمية كبرى لدى المسؤولين الأمنيين مركزيا، نتيجة الموقع الاستراتيجي الذي تحتله العاصمة العلمية محاطة ب أزيد من 50 بادية و قرية و ما يترتب عن ذلك من مشاكل تتعلق بالكريساج و الاتجار في الممنوعات بالاحياء الهامشية و البؤر السوداء المحيطة بفاس.

الاخبار العاجلة