امرأة و كادة : الحقوقية حليمة الزومي تشرف مدينة فاس و تحاضر بستراسبورغ في المنتدى العالمي للديمقراطية

الحقيقة 2421 نوفمبر 2018
امرأة و كادة : الحقوقية حليمة الزومي تشرف مدينة فاس و تحاضر بستراسبورغ في المنتدى العالمي للديمقراطية

تشارك الحقوقية و الفاعلة الجمعوية حليمة الزومي الى جانب مجموعة من البرلمانيات المغربيات عضوات اللجنة الموضوعاتية البرلمانية حول المساواة والمناصفة بمجلس النواب المغربي بمدينة ستراسبورغ الفرنسية في المنتدى العالمي حول الديمقراطية.

اشغال المنتدى العالمي حول الديمقراطية المنعقد خلال الفترة الممتدة ما بين 14 و21 نونبر الجاري، يناقش عددا من القضايا المتعلقة بالديمقراطية حيث استعرضت الحقوقية حليمة الزومي تجربة مركز نجمة لمناهضة العنف ضد النساء امام المجتمع المدني لعديد من الدول بالمنتدى العالمي للديمقراطية المنعقد بستراسبورغ .

تطرقت الاستاذة حليمة الزومي من خلال محاضرتها الى باب استغلال القاصرات كخادمات للبيوت ، حيث أثارت انتباه المنظمين و الحاضرين بالمنتدى العالمي العملاق. خصوصا امام هرم المحاماة بتونس الخضراء الاستاذة ليلى حداد و السيدة انابيل المهتمة بشؤون النساء المهاجرات من ايطاليا.

و خلال المنتدى العالمي حول الديمقراطية تم تنظيم العديد من الموائد المستديرة حول الذكاء الاصطناعي والمساواة بين النساء والرجال، والأفلام التي تصنعها النساء، واتخاذ إجراءات ضد العنف ضد النساء والفتيات، كما تمت مناقشة السياسات الوطنية المتعلقة بالمساواة بين المرأة والرجل.

و للإشارة فإن الحقوقية حليمة الزومي باحثة في النوع الاجتماعي و مديرة مركز نجمة للاستماع و التوجيه القانوني استطاعت ان تعطي صورة مشرفة للمرأة المغربية عموما و الفاسية خصوصا من خلال المناداة عليها للمحاضرة بستراسبورغ الفرنسية في المنتدى الدولي حول الديمقراطية و الذي اختارت له موضوعا شائكا حول استغلال القاصرات كخادمات البيوت و إيصاله الى عموم الحاضرين من دول و جنسيات مختلفة للخروج بتوصيات من شأنها ان تضع حدا لهذه المعضلة التي يتخبط في المجتمع العربي خصوصا .

الاخبار العاجلة