منين هادشي مازال في حزب الاستقلال، كون غير بقى شباط على الأقل ما يقبلش هاد المهزلة اللي واقعة في فاس

الحقيقة 2421 أبريل 2019
منين هادشي مازال في حزب الاستقلال، كون غير بقى شباط على الأقل ما يقبلش هاد المهزلة اللي واقعة في فاس

لازالت لوبيات سياسية تتحكم في حزب الاستقلال بفاس ، و ذلك عقب ما عاينته الحقيقة24 بدورة المجلس الوطني لحزب الاستقلال المنعقد صبيحة اليوم الأحد 21 أبريل الحالي بقاعة السنتيتي بسلا .

و من قمة العبث السياسي هو ما يقع داخل القلعة الاستقلالية بفاس ، حيث لم يكلف أعضاء المجلس الوطني لحزب علال الفاسي و للمرة الثالثة نفسه عناء استدعاء ادريس أبلهاض الكاتب الإقليمي للدراع النقابي لحزب الاستقلال . في حين تم حضور كاتب إقليمي لنقابة المنظمة الديمقراطية للشغل بفاس ما يجعلنا نطرح أكثر من تساؤل.

لماذا لم يتم التغيير الحقيقي لهياكل أعضاء المجلس الإقليمي بفاس و التي عمرت طويلا بحزب الميزان بفاس و أحرقت أوراقها و جعلت المواطن يفقد ثقتها في الحزب محليا إقليميا و جهويا ؟ كيف يمكن تفسير عدم استدعاء وجوه شابة أعطت للنضال داخل الحاضرة الإدريسية فاس مفهوما و إشعاعا على المستوى الوطني ؟ ما المغزى من حضور “ح.د” الكاتب الإقليمي للمنظمة الديمقراطية للشغل التابعة لحزب الأصالة و المعاصرة ؟

كل هذه التساؤلات اضافة الى الحاجة الملحة لاعادة تفعيل هياكل حزب الاستقلال بفاس التي شاخت و ترهلت مع تقدم قياداتها في السن، كل ذلك لم يستدعي نزار بركة للتدخل العاجل لإعادة تراميم توافقية لهيكلة أعضاء المجلس الإقليمي بفاس للحفاظ على بريق الميزان الذي فقد بوصلته بالعاصمة العلمية من حيث إقصاء وجوه شابة و البقاء على أشخاص فقدت فيهم الثقة .

و قد عاينت الحقيقة24 عبر حائط الصفحة الفايسبوكية للسيد ادريس أبلهاض الكاتب الإقليمي لنقابة الاتحاد العام للشغالين بفاس تدوينة بعنوان “أصبحنا مرغمين لإعادة حساباتنا ” في رسالة واضحة أنه ربما سيغادر سفينة الاتحاد العام للشغالين الدراع النقابي للاستقلال .

و في اتصاله بالحقيقة24 أفاد مناضل استقلالي لم يتم استدعاؤه هو الآخر لحضور أشغال المجلس الوطني ، أن مهزلة سياسية يعيشها الحزب في عهد نزار بركة و منين مازال داكشي القديم اللي مسيطر في فاس كون غير يبقى شباط حسن على الأقل شباط كان زامت هاد المفتشين و هاد الأعضاء و ما يقبلش بحال هاد المهزلة د أن كاتب إقليمي د نقابة وحدة أخرى يحضر لمجلس وطني د الحزب ديالو .

الاخبار العاجلة