خبرة والي أمن فاس السعيد ، تطفئ غضب أصحاب الطاكسيات الصغيرة بعد اجتماع مطول في وقت متأخر من الليل و ها علاش

الحقيقة 2410 ديسمبر 2020
خبرة والي أمن فاس السعيد ، تطفئ غضب أصحاب الطاكسيات الصغيرة بعد اجتماع مطول في وقت متأخر من الليل و ها علاش

استقبل السيد عبد الإله السعيد والي ولاية أمن فاس قبيل قليل من مساء يومه الخميس 10 دجنبر الحالي و في وقت متأخر من الليل ممثلوا بعض النقابات من مهنيوا سائقي الطاكسي الصغير بفاس بعد اعتزامهم تنظيم وقفة احتجاجية أمام باب ولاية أمن فاس .

خبرة السيد عبد الإله السعيد و ما راكمه من تجربة مكنت من فك هذا الاعتصام بدقائق قليلة بعد استقباله لممثلي النقابات الذين أرادوا الاعتصام أمام باب ولاية الأمن بعد نشوب صراع و شنآن بينهم و بين سائق طاكسي من الحجم الكبير .

و في الصدد ، علمت الحقيقة24 من مصادر مطلعة أن سائق طاكسي كبير كان بصدد نقل بعض الأشخاص على مستوى مدارة باب محروق أمام أنظار رجال الأمن المكلفين بالسير و الجولان و هو الشيء الذي أجج غضب بعض مهنيي سيارات الأجرة الصغيرة ليتم توقيفه نظرا لخرقه القانون غير آبه بدفتر التحملات الذي سبق أن وقعته ولاية جهة فاس مكناس مع أرباب سائقي الطاكسيات الكبيرة .

و أكدت مصادر الحقيقة24 أن عدم تدخل رجال الأمن و الزجر مع هذه المخالفة أدخل مهنيوا الطاكسيات الصغيرة في دوامة الشك حول هذا اللوبي الذي يحمي الطاكسيات الكبيرة بمدينة فاس الشيء الذي دفعهم للاعتصام أمام ولاية أمن فاس إلى حين تطبيق القانون على الجميع شأنهم شأن سائقي الطاكسيات الكبيرة سيما أن المخالفة أمام أنظار البوليس .

و أردفت مصادر الحقيقة24 ، أن السيد عبد الإله السعيد امتص غضب بعض المحتجين من سائقي الطاكسيات الصغيرة ، حيث وعدهم بتطبيق القانون في اجتماع عقده معهم في ساعات متأخرة من الليل ، و كذا أعطى أوامره بتسجيل مخالفة في حق الطاكسي المخالف و إحالته على المحجز البلدي .

الاخبار العاجلة