اعتقالات بالجملة بفاس في صفوف مخالفي قرار حظر التجول الليلي و توجيه إنذارات لمجموعة من المحلات

الحقيقة 2429 ديسمبر 2020
اعتقالات بالجملة بفاس في صفوف مخالفي قرار حظر التجول الليلي و توجيه إنذارات لمجموعة من المحلات

شنت مصالح الامن بفاس مدعومة بالسلطات المحلية منذ الإعلان عن حظر التجوال اللليلي بعد القرار الحكومي، حملة واسعة للوقوف على مدى الالتزام بتدابير حظر التجول الليلي المفروض .

وقد اسفرت الحملة وفق مصادر مطلعة، عن توقيف عشرات الأشخاص اثر تورطهم في خرق حالة الطوارئ، والذين تمت احالتهم على الدوائر الأمنية المداومة لاتخاذ المتعين في حقهم.

وفي سياق متصل، عملت الحقيقة24 ان السلطات المحلية بمختلف مناطق مدينة فاس وجهت انذارات لمجموعة من المحلات، بسبب التأخر في اغلاقها بعد الساعة الثامنة، ما يعتبر خرقا لتدابير حالة الطوارئ المعلن عنها مؤخرا.

ويشار سلطات مدينة فاس المحلية و الامنية، كثفت تحركاتها الميدانية على غرار مختلف مدن المملكة، منذ الاربعاء الماضي، قصد الوقوف عن كثب على حسن تنفيذ القرار الحكومي الأخير، كإجراء احترازي أقرته المملكة لتفادي تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وتباشر دوريات مشتركة تضم رجال وأعوان السلطة والأمن الوطني والقوات المساعدة بالمدينة، بعد حلول الساعة الثامنة مساء بشكل يومي، عمليات المراقبة بمختلف أحياء المدينة، للتأكد من احترام المقاهي والمتاجر، والمحلات التجارية الكبرى، لقرار الإغلاق الجديد كما يتم تقييد الحركة في كل الشوارع الاحياء تطبيقا لقرار حظر التجول مباشرة بعد التاسعة ليلا.

الاخبار العاجلة