بمبلغ 3 مليار و 170 مليون سنتيم ، مجلس عمالة فاس برآسة العبادي يعيد الاعتبار لجردة الريكس و البرج الشمالي بالمدينة العتيقة

الحقيقة 2414 أبريل 2021
بمبلغ 3 مليار و 170 مليون سنتيم ، مجلس عمالة فاس برآسة العبادي يعيد الاعتبار لجردة الريكس و البرج الشمالي بالمدينة العتيقة

منذ أن منحه المواطنون ثقتهم في الانتخابات السابقة سنة 2015 و مجلس عمالة فاس برئاسة السيد الحسين العبادي يُشَيِّد مشاريع تنموية و بنيوية تساهم في تأهيل المدينة و تجويد جماليتها.

آخر هذه المشاريع، مشروع إعادة تهيئة حديقة للا أمينة المتواجد بالنفوذ الترابي لمقاطعة أكدال الذي قاربت أشغاله على الانتهاء.



المشروع الذي سَيُغيّر ملامح هذه الحديقة كليا لم يكلف ميزانية مجلس عمالة فاس كثيرا مقارنة مع ما نشاهده في مشاريع بعض العمالات الأخرى بنفس الصفات ؛ حيث لم تتعدى تكلفته 160 مليون سنتيم،موزعة بين 946080,0 درهم منها لإعادة التهيئة و 701220,00 درهم منها للإنارة .




حسن التدبير و الحكامة الجيدة هما عنوان استراتيجية تسيير مجلس عمالة فاس، و لعل عدد المشاريع النموذجية و نوعيتها تبينان نجاعة المجلس، إذ ساهم في تأهيل البنية التحتية في مدينة فاس و في تحسين جمالية أحيائها كما ساهم في الحد من الهدر المدرسي عبر اقتناء حافلات النقل للتلاميذ بالإضافة لمشاريع أخرى كإعادة تأهيل المدينة العتيقة لفاس من خلال مشروع البرج الشمالي بغلاف مالي قدر ب 30 مليون درهم و كذلك مشاريع اخرى سنتطرق لها من (ملاعب القرب، طرقات ..).


مجلس عمالة فاس بهذه الإنجازات كان إذن عند حسن ظن المواطنين ولم يخيب ثقتهم، و هو مستمر في مساره التنموي التأهيلي لمدينة فاس.

فهنيئا للمجلس بهذه الإنجازات و هنيئا لمواطني فاس بهذا المجلس.

الاخبار العاجلة