الروح عزيزة عند الله: قاضي التحقيق بجنايات فاس سيفط خمسة د المجرمين قتلوا فلاح رجما بالحجارة

الحقيقة 24
2021-05-20T12:02:20+00:00
الرئيسيةجهة فاس مكناس
الحقيقة 2420 May 2021آخر تحديث : Thursday 20 May 2021 - 12:02 PM
الروح عزيزة عند الله: قاضي التحقيق بجنايات فاس سيفط خمسة د المجرمين قتلوا فلاح رجما بالحجارة

بعد خمسة أشهر على مصرع فلاح بدوار أفوزار بجماعة الودكة بغفساي التابعة لإقليم تاونات، تمكنت مصالح الدرك الملكي بنفس الجماعة من فك لغز هذه الجريمة، حيث أوقفت 5 مشتبه فيهم تتراوح أعمارهم بين 26 و 35 سنة، كانوا قد رشقوا الهالك بالحجارة ليلا، ما أدى لإصابته في رأسه و وفاته.


هذا و قد أمرت محكمة الاستئناف بفاس، بإيداع المتورطين الخمسة مساء أمس بسجن بوركايز نواحي فاس، بعدما تم الاستماع إليهم من طرف قاضي التحقيق إعداديا، و أجّل التحقيق التفصيلي معهم لاحقا.


و قد تم توقيف المتهمين القاطنين بدواوير مجاورة على التوالي، بناء على الأبحاث التي فتحتها الضابطة القضائية للدرك الملكي بغفساي بناء على تعليمات النيابة العامة، حيث تمكنت من الوصول إليهم بعد تتبع هواتفهم للتأكد مما إذا كانوا على اتصال بالضحية.


و جدير بالذكر، أنه عُثِر على الضحية أواخر دجنبر من السنة الماضية من طرف أحد الشباب القاطنين بالدوار الذي ينتمي إليه الهالك، و قد كانت بادية على رأسه آثار إصابة خطيرة، لِيُخطر بعدها السلطات المحلية و عناصر الدرك الملكي التي عاينت الجثة قبل نقلها إلى مستودع الأموات بمستشفى الغساني بفاس.
و أفادت مصادر محلية، أن أسباب هذه الواقعة التي حيرت المحققين طيلة خمسة أشهر، ترجع إلى شبهة الاتجار في المخدرات و حسابات شخصية.

رابط مختصر