أنباء عن تزكية حميد شباط للانتخابات الجماعية بفاس، فهل سينجح من إزاحة الأزمي من على كرسي العمودية أم أن للساكنة رأي آخر ؟

الحقيقة 249 يونيو 2021
أنباء عن تزكية حميد شباط للانتخابات الجماعية بفاس، فهل سينجح من إزاحة الأزمي من على كرسي العمودية أم أن للساكنة رأي آخر ؟

أفادت مصادر جيدة الاطلاع لجريدة الحقيقة 24، أن حميد شباط الأمين العام السابق لحزب الاستقلال و عمدة مدينة فاس، تحصل بشكل شبه رسمي على تزكية الحزب للترشح لعمودية مدينة فاس و رئاسة جهة فاس مكناس في الاستحقاقات الانتخابية المقبلة.



و أضافت المصادر نفسها أن هذه التزكية جاءت استحابة لمطالب المناضلين و الساكنة الفاسية، التي أصبحت تحن إلى عهد شباط.



كما أن هذه التزكية قد تمت في إطار صفقة أبرمها حميد شباط مع آل الفاسي تتلخص بنودها في دعم عبد المجيد الفاسي نجل عباس الفاسي الوزير الأول السابق لحزب الاستقلال، مقابل حصول حميد شباط على الضوء الأخضر لاسترجاع عمودية المدينة.


و تجدر الإشارة إلى أن حميد شباط كان قد كثف من لقاءاته التواصلية في معظم أحياء و مقاطعات المدينة منذ رجوعه إلى أرض الوطن قادما من تركيا.


بالمقابل، أثارت هذه التزكية استهجان عدة جهات، حيث رفض مناضلون استقلاليون منح العمدة السابق هذه التزكية و طالبوا بوجوه جديدة لتقود الاستحقاقات الانتخابية القادمة، كما أن فئة عريضة من ساكنة مدينة فاس، طالبت بتجديد النخب، و دعم الشباب، و الإنهاء مع كل الوجوه القديمة التي لم تقدم أية إضافة حقيقية لمدينة فاس بحسب تعبيرهم.

فهل سينجح حميد شباط من إزاحة العمدة الأزمي من على كرسي العمودية أم أن للساكنة رأي آخر ؟

الاخبار العاجلة