تمديد فترة الاستفادة من الدعم المالي الخاص بكورونا

نجوى العلمي8 يوليو 2021
تمديد فترة الاستفادة من الدعم المالي الخاص بكورونا

فاطمة الزهراء أسرار (صحفية متدربة)

أعلن الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي صباح يوم الخميس، عن تمديد لفترة الإستفادة المتاحة من الدعم المالي الخاص بـ كوفيد19.
وأكد الصندوق أن التعويض الجزافي الممول من صندوق تدبير جائحة فيروس كورونا، سيطال فئة العاملين بقطاع السياحة و مقاولات الصناعة الثقافية و الإبداعية، و دور الحضانة الخاصة، و قاعات الرياضة الخاصة، المصرح بهم لدى الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي لشهر فبراير 2020 لتشمل شهر يونيو 2021.
كما أضاف الصندوق في بلاغ له صدر اليوم الخميس، أن القطاعات الفرعية بقطاع السياحة التي يشملها القرار هي كل مؤسسات الإيواء السياحي المصنفة و وكالات الأسفار المرخص لها من قبل السلطة الحكومية المكلفة بالنقل و مقاولات المناولة المتوفرة على عقد مع المشغلين في القطاعات الفرعية المتعلقة بقطاع السياحة وكذا المرشدين السياحيين المسجلين بنظام الضمان الإجتماعي.
كما أضاف نفس المصدر أنه يتعين على الراغبين في الإستفادة من هذا الدعم المالي المتعلق بشهر يونيو 2021 أن يتقدموا بتصريح بهم عبر بوابة covid19.cnss.ma ابتداءا من اليوم إلى غاية منتصف ليلة 3 غشت2021 .
و بعد أخذ عيد الأضحى المبارك بعين الإعتبار، فإن أداء التعويض سيتم ابتداءا من 15 يوليوز 2021 بالنسبة للأشخاص الذين سيتم التصريح بهم على البوابة ابتداءا من اليوم وإلى منتصف ليلة 11 يوليوز 2021. أما بالنسبة للآخرين فسيتم صرف التعويض لفائدتهم ابتداءا من 10 غشت 2021.

الاخبار العاجلة