منتجع الجوهرة الخضراء بفاس يفتتح أبوابه من جديد بعد سنتين من الإغلاق

الحقيقة 248 يوليو 2021
منتجع الجوهرة الخضراء بفاس يفتتح أبوابه من جديد بعد سنتين من الإغلاق

سفيان.ص

بعد أكثر من سنتين على إغلاقه، يستعد منتجع “الجوهرة الخضراء” المتواجد بعين الشقف التابع ترابيا لإقليم مولاي يعقوب لفتح أبوابه من جديد أمام الزوار.



إعادة فتح المنتجع تأتي بعد رسالة الاستعطاف التي وجّهَها السيد عبد السلام العمراني مالك المنتجع إلى السيد والي جهة فاس مكناس و السيد عامل إقليم مولاي يعقوب ، التمس فيها استئناف نشاط المركب السياحي خدمة لساكنة فاس خصوصا و الجهة على وجه العموم ، و كذا من أجل خلق فرص الشغل و تحريك رواج اقتصادي بالمنطقة.


إنسانية المسؤولين و على رأسهم السيد والي الجهة و السيد عامل إقليم مولاي يعقوب و “قلبهم الكبير”، و حرصُهما على تنمية المنطقة و توفير فضاء مناسب للفاسيين، للاستجمام و الانتعاش من لهيب الشمس الحارقة بأثمنة في المتناول، دفعهما إلى التنسيق بينهما و إعطاء تعليماتهما لخلق لجنة مختلطة بهدف معاينة المكان و الإشراف على إعادة فتحه بشروط – ريتما تتم تسوية وضعيته بشكل كلي و نهائي – خاصة في ظل الحرارة المفرطة التي تعرفها مدينة فاس في الأيام الأخيرة، و في ظل نُدرة المسابح و مرافق الترفيه بالجهة، حيث أصبحت ساكنة فاس تواجه صعوبات كبيرة من أجل إيجاد مسبح أو مكان للاستجمام و التنزه بثمن مناسب.




الساكنة التي وصلها خبر إعادة فتح مسبح الجوهرة الخضراء، استبشرت خيرا و فرحت بهذا القرار، و اعتبرت أن هذه البادرة ستخفف عليها حر الصيف.

من جهته ، تلقى مالك المركب السياحي الجوهرة الخضراء خبر الترخيص بإعادة الفتح، بفرح كبير و ارتياح عارم، شاكرا المسؤولين على إنسانيتهم و حسهم الوطني و نبل أخلاقهم، مؤكدا على أن المركب السياحي الجوهرة الخضراء سيمنح دفعة جديدة لقطاع الترفيه بالجهة، و سيعزز من مكانة فاس كوجهة سياحية متنوعة، كما أشار السيد العمراني إلى أن المنتجع سيمكن من خلق فرص شغل للعديد من الأسر، لا سيما و الركود الذي أصاب قطاع السياحة بسبب الجائحة، ما تسبب كذلك في فقدان العديد من مناصب الشغل على مستوى مدينة فاس.

فهنئيا لساكنة فاس على إعادة فتح منتجع الجوهرة الخضراء، و هنيئا للسيد والي جهة فاس مكناس و السيد عامل إقليم مولاي يعقوب بالنيابة على إنسانيتهما و حسن تدبيرهما.

الاخبار العاجلة