الروينة نايضة في حزب البيجيدي : نسيب الوزير الرباح شكاو بيه للعثماني بسبب أعمال مشينة و مخلة

نجوى العلمي
2021-07-16T22:21:17+00:00
سياسة
نجوى العلمي16 يوليو 2021آخر تحديث : الجمعة 16 يوليو 2021 - 10:21 مساءً
الروينة نايضة في حزب البيجيدي : نسيب الوزير الرباح شكاو بيه للعثماني بسبب أعمال مشينة و مخلة

فيصل مستقيم(صحفي متدرب)
بعد الممارسات المشينة التي يمارسها صهر الوزير عزيز الرباح، احمد الهيقي النائب البرلماني، وجهت الكتابة الاقليمية لحزب البيجيدي بسيدي قاسم، شكاية الى الامين العام للحزب سعد الدين العثماني بسبب ما يفعل.



الكتابة الاقليمية للبيجيدي بسيدي قاسم، طالبت في ذات الشكاية، من الامين العام للحزب التدخل العاجل من اجل وضع حد لعدد من الممارسات المشينة و المخلة الصادرة عن احمد الهيقي.

و ذكرت ان هذه الممارسات صدرت عن البرلماني المذكور، مباشرة بعد نتائج لجنة الترشيح الاقليمية التي لم تتضمن اسمه.

و سردت الكتابة الاقليمية هذه الممارسات في اتصاله بعدد من اعضاء الحزب و المتعاطفين معه في مختلف الكتابات المحلية، وتوجيههم بوضع استقالاتهم من الحزب و تحريضهم على كتابة تدوينات بمواقع التواصل الإجتماعي يتهم من خلالها اعضاء لجنة الترشيح الاقليمية ببيع الحزب، مع الاستهداف المباشر لبعض أعضاء الكتابة الإقليمية.

واتهمت الكتابة الإقليمية للبيجيدي، البرلماني الهيقي بالإتصال بعدد من مرشحي الحزب المفترضين في مختلف الدوائر بإقليم سيدي قاسم، و بعض المرشحين المقترحين لانتخابات الغرف المهنية بمختلف أصنافها و دعوتهم إلى عدم الترشح باسم الحزب، مع تأكيده أنه سيمكنهم من تزكيات أحزاب أخرى لكونه كان قد وعدهم والتزم بترشيحهم منذ مدة طويلة في لوائح الحزب.

من جهته اتهم الهيقي، الكتابة الإقليمية بأخذ أموال و إتاوات مقابل عدم تزكيته في الإنتخابات و منح التزكية لآخرين، وهو ما اعتبرته الكتابة الإقليمية للحزب أكاذيب و أباطيل.

رابط مختصر