عيب و عار : ارتفاع أسعار تذاكر الحافلات تزامنا مع اقتراب عيد الأضحى و المواطنون يناشدون الوزارة الوصية

الحقيقة 2416 يوليو 2021
عيب و عار : ارتفاع أسعار تذاكر الحافلات تزامنا مع اقتراب عيد الأضحى و المواطنون يناشدون الوزارة الوصية

سفيان.ص

أعرب عدد من المواطنين عن سخطهم العارم من الارتفاع “الصاروخي” الذي شهدته أسعار تذاكر الحافلات مع اقتراب عيد الأضحى الذي لا تفصلنا عنه سوى بضعة أيام.

في هذا الصدد، ذكر مواطنون في تصريحات متفرقة للحقيقة 24 أن عددا من محطات الحافلات بمختلف المدن المغربية خاصةً منها الكبرى، تعيش على وقع الفوضى العارمة والمضاربة في أسعار تذاكر الحافلات.

وأضاف ذات المواطنين في تصريحاتهم أن ثمن بعض الرحلات تضاعف في ظل غياب أي مراقبة من طرف وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء، قطاع النقل.

وإلى جانب ذلك، اشتكى المواطنون من قلة الحافلات في عدد من الخطوط خاصة تلك المتجهة إلى مدن سوس ماسة و الجنوب و الريف، ما جعل الكثير منهم يعدل عن فكرة السفر خلال العيد.

هذه الفوضى أحبطت آمال الكثيرين ممن كانوا يأملون صلة الرحم مع الأهل والأحباب خلال هذه المناسبة الدينية، خاصة وأن الهواجس تنتاب الكثيرين منهم مخافة قيام الحكومة بمنع التنقل بين المدن في قادم الأيام منعا لانتشار جائحة كورونا.

وأمام هذا الوضع، التمس المتضررون من الوزارة الوصية على القطاع التدخل من أجل القيام بمراقبة أسعار التذاكر بمختلف المحطات، وكذا ضبط المخالفين للتدابير القانونية المنظمة لقطاع نقل المسافرين.

يذكر أن الحكومة المغربية لم تعلن بعد عن الإجراءات المتعلقة بفترة عيد الأضحى بخصوص السماح بالتنقل بين المدن من عدمه، وهو ما أدى إلى اكتظاظ المحطات وتوافد المسافرين عليها رغبة منهم في السفر وانتهاز الفرصة قبل سن أي إجراء مفاجئ بهذا الخصوص.

الاخبار العاجلة