واش حتى يسدو علينا عاد تحشمو؟ مقاهي فخمة فطريق عين الشقف بفاس ما محتارمينش 50 في المائة بسبب الطمع و القايدة خديجة ما مسوقاش

الحقيقة 24
2021-07-28T15:17:50+00:00
الرئيسيةجهة فاس مكناس
الحقيقة 2428 يوليو 2021آخر تحديث : الأربعاء 28 يوليو 2021 - 3:17 مساءً
واش حتى يسدو علينا عاد تحشمو؟ مقاهي فخمة فطريق عين الشقف بفاس ما محتارمينش 50 في المائة بسبب الطمع و القايدة خديجة ما مسوقاش

سفيان.ص

لاحظ مواطنوا مدينة فاس من مرتادي المطاعم و المقاهي على مستوى طريق عين الشقف تراخي واضح في ما يتعلق بالإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد رغم تسجيل ارتفاع مهول في عدد الإصابات .

حيث سجلت الحقيقة24 عدم ارتداء نُدُل و مستخدمي مقاهي مصنفة للكمامة، و عدم استعمالهم المعقمات، بالإضافة لعدم احترام الطاقة الاستعابية التي أقرتها الحكومة و المحددة في 50في المائة بسبب جشع أرباب هذه المقاهي، كما تم تسجيل عدم احترام مسافة الأمان. الشيئ الذي قد ينذر بانتكاسة بخصوص حالات الإصابة بمدينة فاس. و هو ما نبهت إليه وزارة الصحة في بلاغ لها حيث أكدت على “خطورة عدم التقيد التدابير الوقائية الخاصة كوفيد، و هو ما من شأنه التسبب في حدوث انتكاسة وبائية خصوصا مع العطلة الصيفية .

في ذات السياق، طالب المواطنون في اتصالهم بنا، من أصحاب المقاهي و المطاعم احترام الإجراءات الإحترازية التي أقرتها الحكومة للحد من تفشي فيروس كورونا، كما التمست من السلطات المحلية و على رأسهم السيد السعيد ازنيبر والي جهة فاس مكناس،إعطاء تعليماته لقائدة الملحقة الادارية عين اعمير للقيام بحملات مراقبة لهاته المقاهي و المطاعم، حفاظا على صحة مرتاديها و عائلاتهم.

فهل ستتحرك السلطات المحلية بتعليمات من السيد والي الجهة السعيد ازنيبر للحد من هذا الاستهتار و التراخي ؟ أم سنشهد انتكاسة و ارتفاعا في حالات الإصابة لا قدر الله بسبب الطمع و الجشع ؟

رابط مختصر