لليوم الثاني على التوالي ، فاس تتحول إلى مدينة أشباح بعد دخول حظر التجول الليلي حيز التنفيذ

الحقيقة 24
2021-08-04T21:09:11+00:00
الرئيسيةجهة فاس مكناس
الحقيقة 244 أغسطس 2021آخر تحديث : الأربعاء 4 أغسطس 2021 - 9:09 مساءً
لليوم الثاني على التوالي ، فاس تتحول إلى مدينة أشباح بعد دخول حظر التجول الليلي حيز التنفيذ

سفيان.ص

بدى وسط مدينة فاس ليلة يومه الأربعاء 4 غشت الجاري شبيه بمدينة أشباح، وذلك بعد دخول قرار حظر التجول الليلي حيز التنفيذ على الساعة التاسعة ليلا.

وخلت الشوارع من المواطنين وأغلق أصحاب المطاعم و المقاهي أبوابهم، والأمر ذاته بالنسبة لمختلف المرافق التي كانت تقدم خدماتها أثناء الليل للعموم.

وساعات دخول القرار حيز التنفيذ، عرفت مختلف أحياء المدينة رواجا وحركية كبيرين، حيث كان المواطنون يسارعون الزمن لشراء حاجياتهم من الخبز والحليب وغير ذلك، قبل إغلاق المحلات التجارية أبوابها.

وإلى جانب ذلك، سارع عدد من المواطنين الخطى من أجل بلوغ منازلهم قبل حلول التاسعة ليلا، مخافة أن يتعرضوا للمساءلة القانونية في حال ضبطوا في الشارع العام بعد دخول القرار حيز التنفيذ.

ومن جهة أخرى، التزم المصلون بأداء صلاتي العشاء والصبح من جديد في منازلهم كما كان عليه الأمر سابقا، وذلك بسبب منع إقامة هذه الصلوات في المساجد، كونها تؤدى في أوقات تدخل في نطاق توقيت حظر التجول الليلي.

ولم يكن الأمر أحسن حالا لدى الشباب والمسنين الذين يرابطون في مقاهي المدينة حتى ساعات متأخرة من الليل، حيث توجه هؤلاء نحو منازلهم لإكمال الفرجة وحدهم، دون رفقة كما اعتادوا أن يفعلوا في المقاهي.

يذكر أن حظر التجول الليلي شمل جميع مدن المملكة، وقد باشرت السلطات في ربوع التراب الوطني تطبيقه التزاما بالتعليمات الحكومية الصادرة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

رابط مختصر