شوه بالعمل الجمعوي : جمعوي لحاس الكابا بفاس سعى تزكية باش يترشح لمقاطعة جنان الورد كايدافع على القايد باش يتعامل معاه في الانتخابات

الحقيقة 24
2021-08-05T21:52:59+00:00
الرئيسيةجهة فاس مكناس
الحقيقة 245 أغسطس 2021آخر تحديث : الخميس 5 أغسطس 2021 - 9:52 مساءً
شوه بالعمل الجمعوي : جمعوي لحاس الكابا بفاس سعى تزكية باش يترشح لمقاطعة جنان الورد كايدافع على القايد باش يتعامل معاه في الانتخابات

سفيان.ص

ما إن نشر موقع الحقيقة 24 مقالا حول خروقات قائد الملحقة الإدارية سيدي بوجيدة حتى فقد أحد “لحاسين لكابا” عقله، فالجمعوي الانتهازي البئيس “ع.ل” يخشى أن يُمَسّ مصدر رزقه : قُفَف و إعانات و توصيات و تقارير تعود عليه بأموال من هنا و هناك .

العمل الجمعوي تحول عند البعض للأسف من عمل تطوعي إلى عمل مأجور، لكن عن طريق النصب و عن طريق تحويل أموال الدعم العمومي المُحصّل عليها، إلى حساباتهم الشخصية عِوَض أن يتم صرفها لفائدة المحتاجين و من أجل خلق مشاريع و تأطير المواطنين.

الجمعوي الذي تسَوّل تزكية أحد الأحزاب، للترشح كوكيل لائحة مقاطعة جنان الورد، يتودّد و يتذلّل لسيده رئيس الملحقة الإدارية بهدف مساعدته في الاستحقاقات المقبلة، حتى يحصل على صفة مستشار، لِيُطَوّر مستقبلا من طُرق نصبه على المواطنين. هل فعلا هذا المسترزق يخدم مواطني الشارع ؟ هل رأيناه يوما ما يتجول في آخر الليل يبحث عن ملتحفي السماء ليقدم لهم الدعم ؟؟ أين صُرفَت أموال الدعم ؟

نعلم جيدا كيف يتحايل بعض هؤلاء الشبه جمعويين على القانون، عن طريق تزوير الفواتير و خلق مصاريف وهمية حتى يبرروا بها نفقات الجمعية.فالسؤال المطروح كيف اقتنى هذا الجمعوي “السّعاي” شقة بالملايين و هو لا زال طالبا يدرس و عاطلا عن العمل ؟ على من وزع القفف التي منحها جلالة الملك نصره الله للفقراء في أزمة الجائحة ؟ هل دور الفاعلين المدنيين تأطير المواطنين و تخليق الحياة العامة و مراقبة تدبير المسؤولين و المنتخبين للمرفق العام أم أن دورهم “لحيس الكابة و التطبال” ؟ لماذا لم يتكلم هذا الحربائي عن هدم السور التاريخي بجنان بوطاعة ؟ لماذا يبتلع لسانه عندما يتعلق الأمر بخروقات سيده القائد ؟ لماذا لا يتكلم عن عدم احترام الإجراءات الإحترازية و توقيت الإغلاق في بعض الأحياء التابعة لملحقة سيدي بوجيدة ؟ أين كان صاحبنا وقت الجائحة ؟ هل هي صفقة عقدها صاحبنا مع ولي أمره يتستر فيها كل طرف عن فساد الآخر ؟ سنكشف مستقبلا بالأدلة القاطعة عن بعض من خروقات الجمعوي المزيف ؟

رابط مختصر