بصفرو … ازدحام غير معقول بمراكز الكشف عن كوفيد، و المسؤولين كايشوفوا

نجوى العلمي
2021-08-09T13:55:22+00:00
جهة فاس مكناس
نجوى العلمي9 أغسطس 2021آخر تحديث : الإثنين 9 أغسطس 2021 - 1:55 مساءً
بصفرو … ازدحام غير معقول بمراكز الكشف عن كوفيد، و المسؤولين كايشوفوا

نجوى العلمي
عرفت مدينة صفرو كباقي مدن المغرب منذ عيد الاضحى المبارك إلى غاية اليوم ارتفاعا صاروخيا في عدد الاصابات بالفيروس “كوفيد-19” حيث عرفت هذه الموجة الجديدة بسرعة الانتشار وكثرة الاصابات في صفوف الشباب.



لكن ما يتير الانتباه هو الإقبال الكبير للمواطنين على إجراء التحليل السريع “test rapide antigénique” في المراكز الصحية والمستشفى الإقليمي محمد الخامس بصفرو، و موازاتا مع هذا تعرف هذه المراكز ازدحاما كبير يطرح مجموعة من الأسئلة.

و أكد مصدر مطلع لجريدة الحقيقة 24 بأن هذا الإقبال الكبير على إجراء التحليل السريع للكشف عن فيروس كورونا داخل المؤسسات الصحية في وقت الذروة، دون احترام التدابير الاحترازية من تباعد وكمامة وتعقيم يساهم في اصابة اشخاص اخرين للأسف، اغلبهم مرتفقي المراكز الصحية لأغراض أخرى، كما أضاف نفس المصدر بأن إجراء التحليل السريع يخضع لمعايير وشروط حسب ما جائت به المذكرة الوزارية المؤطرة لذالك، منها ظهور بعض الأعراض، كالحمى و الاسهال وآلام الرأس والظهر والتعب الشديد.


و أشار إلى ضرورة ترك المجال للكشف السريع للحالات التي تستحق منها المسنة والتي تعاني من الامراض المزمنة تجنبا للاسوء، مع ضرورة المساهمة في انجاح الحملة الوطنية للتلقيح لما لها من منافع عديدة.

رابط مختصر