زلزال يضرب الاصالة و المعاصرة بفاس الشمالية بسبب توزيع المراتب على دخلاء بالحزب

الحقيقة 24
2021-08-16T23:14:59+00:00
الرئيسيةجهة فاس مكناس
الحقيقة 2416 أغسطس 2021آخر تحديث : الإثنين 16 أغسطس 2021 - 11:14 مساءً
زلزال يضرب الاصالة و المعاصرة بفاس الشمالية بسبب توزيع المراتب على دخلاء بالحزب

سفيان.ص

زلزال جديد يضرب حزب الأصالة و المعاصرة بالدائرة الشمالية بمدينة فاس، حيث قدم هذا اليوم 16 غشت الجاري كل من خالد عزيزو عضو الحزب المعروف على مستوى مقاطعة المرينيين و كوثر علمي عضوة الأمانة الإقليمية استقالتهما من كل هياكل الحزب.


و يرجع سبب استقالة هذين العضوين البارزين بفاس الشمالية بحسب مصادرنا إلى اللامبالاة التي نهجها الحزب اتجاههما، بالإضافة إلى عدم إنصافهما في لوائح المقاطعات، و هو الأمر الذي دفع العديد من المناضلين و الشباب قبلهم إلى تقديم استقالتهم.

معطى آخر أفاد به أحد مصادر الحقيقة24 ممن قدموا استقالتهم، هو إعطاء الأولوية لعناصر دخيلة على الحزب لا تحظى بأي شعبية، بل ذات سمعة سيئة و لها سوابق سوداء في تدبير المجلس في الولايات السابقة.


من جهة أخرى، أكد ذات المتحدث أن الحزب بالدائرة الشمالية بمدينة فاس يسير إلى الهاوية بعدما غادره الكثير من الأطر و هو ما يُعَقّد مهمة مرشحته، و يُقلّل من حظوظها بالظفر بالمقعد البرلماني، لا سيما و المنافسة القوية التي ستكون بين مرشحي هذه الدائرة إذا ما علمنا أن سعاد السملالي كاتمة أسرار شباط و رشيد الفايق سابقا قد ترشحت باسم حزب الاتحاد الدستوري، بدعم من أسماء وازنة على مستوى المقاطعات الثلاث.

رابط مختصر