أساتذة يوقعون عريضة تطالب أخنوش بعدم تعيين أمزازي من جديد

لمياء الشاهدي14 سبتمبر 2021
أساتذة يوقعون عريضة تطالب أخنوش بعدم تعيين أمزازي من جديد

لمياء الشاهدي

عمدت فعاليات تربوية تمثل نساء ورجال التعليم، تزامنا مع انطلاق مشاورات تشكيل الحكومة إلى توقيع عريضة للمطالبة بتنحية سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي في حكومة سعد الدين العثماني، وقطع الطريق أمام عودته لتقلّد الحقيبة الوزارية نفسها مرة ثانية.

ورفض الأساتذة الموقعون على العريضة عودة أمزازي، بالنظر إلى المشاكل التي استفحلت في منظومة التربية والتعليم خلال المرحلة الأخيرة.

وتطرقت العريضة إلى بعض المشاكل التي فشل في حلها الوزير السابق، كما تطرقت إلى مسألة ” الاقتطاع من أجور الأسرة التعليمية “، فضلا عن غياب رؤية إصلاحية واضحة للنهوض بواقع منظومة التربية والتكوين.

وأكد الأساتذة في عريضتهم، التي انتشرت في مواقع التواصل الاجتماعي، أن استمرار سعيد أمزازي على رأس قطاع التربية والتكوين سيكون قرارا كارثيا بالنسبة لهم، لأنه “نهج سياسة الاستعداء بدل الحوار”، وأفادوا أنه لا يمكن فتح صفحة جديدة مع الأسرة التعليمية في ظل بقاء الوزير السابق.

والتمس الموقعون من رئيس الحكومة الذي عينه الملك محمد السادس، خلال مشاوراته مع الأحزاب السياسية، الأخذ بعين الاعتبار المصالحة مع نساء ورجال التعليم، وذلك بمنع عودة الوزير السابق أمزازي لقطاع التربية والتكوين، وتعويضه بشخصية تتوفر على الكفاءة اللازمة لتدبير القطاع، والانكباب على حل مشاكل مختلف فئات الشغيلة التعليمية.

الاخبار العاجلة