الديستي و الفرقتين الوطنية و الجهوية بفاس يضعون حد لمعاناة تجار باب الخوخة و سيدي بوجيدة ويرفعون عنهم عصابات الزطاطة

الحقيقة 24
2021-09-15T22:44:28+00:00
الرئيسيةجهة فاس مكناس
الحقيقة 2415 سبتمبر 2021آخر تحديث : الأربعاء 15 سبتمبر 2021 - 10:44 مساءً
الديستي و الفرقتين الوطنية و الجهوية بفاس يضعون حد لمعاناة تجار باب الخوخة و سيدي بوجيدة ويرفعون عنهم عصابات الزطاطة

سفيان.ص

تمكنت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية و بتنسيق مع مصالح الفرقة الجهوية التابعة لولاية أمن فاس بناءا على معلومات دقيقة وفرتها المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني من إيقاف 10 أشخاص بمنطقة باب الخوخة و سويقة سيدي بوجيدة في إطار ما يعرف بالزطاطة و ابتزاز التجار والباعة المتجولين بدون وجه حق،و استغلال مواقف للسيارات عشوائيا و سلب أموال الناس بدون سند قانوني.

و في التفاصيل ، علمت الحقيقة24 من مصادرها أن الإنزال الأمني بمنطقتي باب فتوح و سيدي بوجيدة عرف يومي الثلاثاء 14 و الأربعاء 15 شتنبر الحالي إنزالا أمنيا تجلى في فرقة أمنية خاصة حلت بالمنطقة و قامت بتوقيف عدة أشخاص من أماكن متفرقة ، و الذين يقومون بابتزاز التجار و الباعة المتجولين ، رفقة العديد من المستخدمين الذين اعترفوا باشتغالهم تحت إمرة مشغلهم و ابتزازهم الباعة بالتحديد على مستوى منطقتي سويقة سيدي بوجيدة و باب الخوخة في مبالغ مالية يومية و شهرية تحت مسمى الزطاطة.

و في نفس السياق ، تمكنت الفرقة الأمنية الخاصة من توقيف شقيقين يسيران وكر عبارة عن مقهى بدون ترخيص معدة للقمار و تدخين المخدرات .

و خلال هذه التدخلات تم حجز أسلحة بيضاء و مخدرات و أموال متحصل عليها من هذه الافعال الغير مشروعة، و دراجة نارية لا تتوفر على أوراق قانونية.

وتأتي هذه الاعتقالات في صفوف هؤلاء الخارجين عن القانون والمروعين لأمن المواطنين كثمرة عمل مشترك بين الديستي والادارة العامة لامن الوطني ورجال القضاء بفاس من اجل محاربة كل مظاهر الجريمة بالعاصمة العلمية ، كما أن هذه المجهودات الأمنية لقيت استحسان المواطنين ، حيث عبروا عن ارتياحهم لهذا التدخل و وضع حد لمثل هذا النوع من الجريمة في انتظار توقيف باقي المتورطين في مثل هكذا جرائم .

و قد تم وضع الموقوفين رهن تدابير الحراسة النظرية تحت إشراف النيابة العامة المختصة إلى حين تقديمهم امام العدالة

رابط مختصر