عضو اللجنة العلمية لكوفيد19 يدعو إلى تخفيف قيود كورونا: “ديرو لينا شي حل.. وحلُّوا علينا”

لمياء الشاهدي
2021-09-27T08:37:20+00:00
أخبار مغربية
لمياء الشاهدي27 سبتمبر 2021آخر تحديث : الإثنين 27 سبتمبر 2021 - 8:37 صباحًا
عضو اللجنة العلمية لكوفيد19 يدعو إلى تخفيف قيود كورونا: “ديرو لينا شي حل.. وحلُّوا علينا”

لمياء الشاهدي

دعا البروفيسور عز الدين الإبراهيمي؛ عضو اللجنة العلمية لكوفيد19، “الجهات المسؤولة”، بحسب تعبيره، إلى “تخفيف القيود المتخذة من أجل منع انتشار فيروس كورونا المستجد، واتخاذ القرارات المناسبة”.

وقال الابراهيمي إن “المواطنين الملقحون كثيرا ما يستوقفونه بالشارع، ويؤاخذونه بعدم رفع القيود والتخفيف من الإجراءات”، موضحا، “بأنه ليس مدبرا للأمر العمومي، ولا شأن له في اتخاذ أي قرار و لا بتدبير الأمر العمومي”.

وأضاف عضو اللجنة العلمية: “أمنا بوعودكم للعودة التدريجية للحياة الطبيعية، أمنا بمرونة قراراتكم وآنيتها، أمنا باستماعكم لنبض الشارع، ولكننا اليوم لا نفهم اليوم ماذا تنتظرون لتمتعونا بحقوقنا وتعيدونا للحياة الطبيعية تدريجيا؟ ولماذا لا تمتعوننا بها كما يتمتع الملقحون في البلدان الاخرى؟”

وأردف “من حقنا العودة للتدريس”، موضحا، “لايمكن الاستمرار في حظر تشغيل المسارح ودور السينما”، مبرزا، ” من حقنا العودة للملاعب، نود رجوع “الكسالة و”الطيبات” للاشتغال وكمواطنين للاستمتاع بحمامتنا”، و أضاف “من حق الملقحين العودة إلى حياتهم وكل مواطن بـ”صحيحتو يقلب على طرف ديال الخبز بكرامة وعرق جبينو””.

وشدد الإبراهيمي على أن “المغاربة تعبوا، راغبون في التعايش مع الفيروس، والرجوع إلى حياتهم الطبيعية”، وقال” ديرو لينا شي حل، وحنُّوا منَّا وحلُّوا علينا، الله يرحم ليكم الوالدين”، وفقا لتعبيره.

رابط مختصر