عيب و عار على هاد الحكومة الناس را بدات تسعى : ممونوا الحفلات يطالبون باستئناف أنشطتهم

الحقيقة 24
2021-09-29T20:56:15+00:00
أخبار مغربية
الحقيقة 2429 September 2021آخر تحديث : Wednesday 29 September 2021 - 8:56 PM
عيب و عار على هاد الحكومة الناس را بدات تسعى : ممونوا الحفلات يطالبون باستئناف أنشطتهم

سفيان.ص

طالبت الفيدرالية المغربية لمموني الحفلات، لجنة اليقظة الاقتصادية لتدبير جائحة كورونا باتخاذ إجراءات “عاجلة” لرفع قيود كورونا أو التخفيف منها، من أجل تمكين مهنيي القطاع من استئناف أنشطتهم من جديد.

ودعت الفيدرالية لجنة تدبير جائحة كورونا إلى الأخذ بعين الاعتبار الأضرار الاقتصادية والاجتماعية الناتجة عن التدابير المتخذة من طرف الحكومة منذ شهر يوليوز الماضي.

وأكدت الفيدرالية في بلاغ لها على ضرورة رفع القيود المفروضة على قطاع تموين الحفلات والسماح بعودة تنظيم التجمعات وفقا للشروط والإجراءات الصحية والوقائية الموصى بها حفاظا على سلامة المواطنين.

ولفت البلاغ إلى الوضعية الاقتصادية الصعبة لجميع مهني القطاع في ظل حرمانهم من العمل وعدم تخصيص أي تعويض لهم أو أي دعم عن فقدان الشغل بسبب جائحة كوفيد-19.

يذكر أن الاتحاد العام للمقاولات والمهن كان قد راسل رئيس الحكومة المعين عزيز أخنوش بشأن تداعيات قرار إغلاق بعض القطاعات، وكان سباقا إلى مطالبة الجهات المختصة باعتماد جواز التلقيح على غرار ما قامت به بعض الدول.

وشدد رئيس الاتحاد مولاي أحمد أفيلال العلمي الإدريسي، في ذات المراسلة على أنه “آن الأوان لرفع كافة القيود لتمكين مهنيي تلك القطاعات المتضررة من العودة إلى استئناف نشاطهم المهني”.

رابط مختصر