الأغلبية البرلمانية كشفات على وجود 100 ألف منصب شغل كانت مجمدة لسنوات

لمياء الشاهدي
أخبار مغربية
لمياء الشاهدي27 October 2021آخر تحديث : Wednesday 27 October 2021 - 6:53 PM
الأغلبية البرلمانية كشفات على وجود 100 ألف منصب شغل كانت مجمدة لسنوات

لمياء الشاهدي

أورد نور الدين مضيان، رئيس الفريق الاستقلالي بمجلس النواب، أن الاف مناصب التشغيل بعدد من الجماعات مجمدة، حيث تراكمت 100 ألف منصب في الوقت التي تعد هذه الجماعات في أمس الحاجة إليها.

ودعا مضيان، خلال مداخلته في إطار المناقشة العامة لمشروع ميزانية2022، صباح اليوم الأربعاء، الحكومة إلى إطلاق ما اعتبره  “سراح 100 ألف منصب شغل على مستوى العديد من الجماعات بالمغرب، الأمر الذي أثر بشكل سلبي على مستوى مردودية الجماعات المعنية”.

وأضاف مضيان أن مسألة الإفراج عن هذه المناصب ستكون بصيغ مختلفة ستساهم في الدينامية الاقتصادي، مبرزا أن الشعب المغربي علق امالا كبيرة على الحكومة وعلينا أن نخدم هذا الشعب ونعالج اختلالات الماضي وبعث رسائل الاطمئنان لهم.

وأوضح مضيان “يجب أيضا إعطاء دينامية جديدة للتشغيل، ليس فقط عن طريق خلق الحكومة لمناصب قارة وإنما أيضا تسهيل عمل المقاولات وعملية الاستثمار وتبسيط المساطر القانونية وإعادة النظر في إصلاح الإدارة”.

عملنا، يشدد المتحدث، هو تنزيل السياسات من أجل دعم المقاولات الصغرى في إطار زمني محدد وليس تركها مفتوحة، وذلك من أجل إعادة الروح للاقتصاد الوطني، مسترسلا ” هذه عقود ونحن نردد نفس اللغة، لكن حان الوقت لاعتماد استراتيجية قارة لاصلاح الإدارة العمومية”.

وأكد على ضرورة تحفيز المبادرات الخاصة للمواطنين خصوصا وان تركيبة المجتمع المغربي تركيبة شابة، مبرزا في سياق آخر أن “قانون مالية 2022 يأتي في سياق استثنائي في ظل استمرار تفشي الجائحة وانعكاساتها على مناحي كثير، وعلى الحكومة تعزيز ثقة المواطن من أجل تحسين وضعيته الاجتماعية والاقتصادية”.

رابط مختصر