عبد الإله السعيد والي أمن فاس يقود حملات أمنية واسعة قبيل رأس السنة و الساكنة و المجتمع المدني ينوهون

الحقيقة 2428 نوفمبر 2021
عبد الإله السعيد والي أمن فاس يقود حملات أمنية واسعة قبيل رأس السنة و الساكنة و المجتمع المدني ينوهون

سفيان.ص

أطلقت ولاية أمن فاس ، منذ أيام حملة تمشيطية موسعة، تحت الإشراف المباشر للسيد عبد الإله السعيد والي ولاية أمن فاس مرفوقا برؤساء المناطق الأمنية الأربعة و رئيس الشرطة القضائية و كذا رئيس فرقة مكافحة العصابات ، إلى جانب عدد من رجال الأمن و عناصر فرق الأبحاث.

وعلمت الحقيقة24 أن هذه الحملة الأمنية الموسعة ، أسفرت على اعتقال عدد من المشتبه بهم في جرائم متعددة ،بعضهم متورط في الاتجار بالمخدرات، والبعض الآخر، مبحوث عنه ،محليا أو على الصعيد الوطني ،لارتكابهم أفعال إجرامية مختلفة،ووضعهم رهن تدابير الحراسة النظرية،في أفق إحالتهم على ، الهيئات القضائية المختصة ،لمحاكمتهم بالمنسوب إليهم.

في ذات السياق كشفت مصادر جد مطلعة إلى أن هذه الحملة الأمنية ستستمر بقيادة قاهر الأشرار والي أمن فاس السعيد لتشمل جل المناطق و العديد من الأحياء بفاس ، وهي الحملة التي تأتي في سياق استتباب الأمن داخل الحاضرة الإدريسية فاس قبيل رأس السنة الميلادية .

و أكدت ذات المصادر إلى أن كافة الاحتياطات اتخذت على أعلى مستوى لضمان سلامة المواطنين بالرغم من تسجيل مجموعة من الأحداث المتسارعة، الشيء الذي دفع المصالح الأمنية بمختلف تلاوينها للتصدي إلى كافة مظاهر الجريمة بالمدينة.

جدير بالذكر، أن مدينة فاس، ومنذ تعيين المراقب العام عبد الإله السعيد والياً للأمن ، شهدت انخفاضا ملحوظا على مستوى الإجرام، كالاعتداءات والسرقة بفضل الاستراتيجية الأمنية التي وضعها في إطار الاستباق الأمني بفضل حنكته وصرامته في إطار التطبيق الأمثل للقانون، محققا بذلك حصيلة أمنية جد مشرفة ، وهو ما نوهت به مجموعة من الفعاليات الجمعوية وكذا الإعلامية بالمدينة ومتتبعين للشأن الأمني بالمنطقة.

الاخبار العاجلة