حاملو الشهادات بفاس يحتجون.. و القضية وصلات للمبيت الليلي حدا الملحقة الإدارية سيدي ابراهيم

الحقيقة 24
2021-12-07T20:00:52+00:00
الرئيسيةجهة فاس مكناس
الحقيقة 247 ديسمبر 2021آخر تحديث : الثلاثاء 7 ديسمبر 2021 - 8:00 مساءً
حاملو الشهادات بفاس يحتجون.. و القضية وصلات للمبيت الليلي حدا الملحقة الإدارية سيدي ابراهيم

سفيان.ص

كشف حملة الشهادات المعطلين بفاس عن خطوة احتجاج تصعيدية ، في خضم برنامج نضالي مفتوح على جميع الاحتمالات، يبدأ بخوض اعتصام مع المبيت الليلي، يوم الخميس المقبل، أمام الملحقة الإدارية سيدي ابراهيم فاس، بسبب عدم الوفاء بالوعود المقدمة لهم.

و أعلنت الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين شق مدينة فاس، في بلاغ تنديدي، أن الاعتصام سيبدأ يوم الخميس في العاشرة صباحا من إلى حدود يوم الجمعة على الساعة الخامسة مساء.

و أفاد المصدر ذاته أن ” التماطل في تنفيذ وتنزيل الوعود من طرف الجهات المسؤولة خصوصا، والتراجعات في شق المشاريع وإنشاء المقاولات (التراجع هَمّ مبلغ مساهمة الدولة في إنشاء المشاريع والمقاولات، رفض مجموعة من المشاريع مع استحضار أننا قمنا بتكوين تحت إشراف الجهات المسؤولة لمدة 300 ساعة تهم المشاريع التي رفضت، التعقيدات المسطرية والإدارية، .. )”، كانت سببا في خوض الاحتجاجات.

و بطالب حاملو الشهادات بالتسريع في ترجمة الوعود إلى حيز التنفيذ بالشروط التي تم الاتفاق عليها في أكثر من أربع جلسات الحوار مع مختلف المسؤولين والمتدخلين بمدينة فاس”، يؤكد نفس البلاغ.

و شددت الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب، أنها ” ستظل حاملة لمشعل النضال ضد البطالة في تحد تام للحظر القانوني المفروض على إطارنا سيرا على نهج شهدائنا الأبرار”.

و في خطوة احتجاجية ثانية سيخلد الطلبة المعطلون، اليوم العالمي لحقوق الإنسان يوم الجمعة انطلاقا من الساعة السادسة مساء، بساحة فلورنس فاس .

رابط مختصر