التحرش الجنسي وإهانة عناصر الأمن يقود شابا للإعتقال

لمياء الشاهدي
2021-12-26T09:45:08+00:00
أخبار مغربية
لمياء الشاهدي26 ديسمبر 2021آخر تحديث : الأحد 26 ديسمبر 2021 - 9:45 صباحًا
التحرش الجنسي وإهانة عناصر الأمن يقود شابا للإعتقال

لمياء.ب

ألقت عناصر الأمن ليلة – الجمعة السبت – القبض على شاب بتجزئة الوفاء بمدينة العرائش، إثر شكاية شابتين تتعلق بالتحرش الجنسي.

وفي تفاصيل القضية، أفاد محمد بلمهيدي رئيس المرصد الوطني للحماية من التحرش الجنسي بالمغرب، أن ” شابتين تكتريان محلا بتجزئة الوفاء بالعرائش تعملان بإحدى الشركات الفلاحية بالعوامرة تعرضتا للتحرش الجنسي وإهانة امرأة بسبب جنسها و منعهما من الدخول الى المنزل من طرف شخص موضوع تحت الحراسة النظرية “.

وأضاف بلمهيدي أن سبب هذا التصرف يعود إلى أن ابن صاحب المحل اعترض بشدة عن إيصال العاملتين الشابتين من طرف سيارة تابعة للنقل الخاص والمتعاقدة مع الشركة بخصوص نقل العاملات.

وزاد الفاعل الحقوقي، أنه ” فور علم الشرطة بالواقعة بناء على محاضر استماع الضحيتين اللتان لجأتا للديمومة تشتكي من سلوكات مستفزة صادرة عن شاب وتتهمه بالتحرش الجنسي بهما ومنعهما من ولوج محل سكناهما ليلا انتقلت عناصر الأمن من أجل إقناع الشاب المذكور للعدول عن سلوكه وفسح المجال للشابتين الولوج إلى مقر سكنهما وهو الأمر الذي رفضه الشخص وقام بإهانة عناصر الأمن “.

ووفق المصدر ذاته، فإن عناصر الأمن قامت بتوقيف الشخص المذكور، وجرى وضعه تحت تدبير الحراسة النظرية بناء على تعليمات النيابة العامة المختصة.

رابط مختصر