بوريطة : إقتنينا عقارات لقنصليات جديدة وتحسين الخدمات غير مرتبط بقيمة تحويلات مغاربة العالم

الحقيقة 2424 يناير 2022
بوريطة : إقتنينا عقارات لقنصليات جديدة وتحسين الخدمات غير مرتبط بقيمة تحويلات مغاربة العالم

لمياء. ب

كشف وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، عن وجود 56 قنصلية مغربية بالخارج.

و قال بوريطة ، اليوم الإثنين ، خلال جلسة عمومية للأسئلة الشفوية بمجلس النواب، أن الوزارة افتتحت ثلاث قنصليات جديدة خلال السنوات الثلاث الأخيرة ، و يتعلق الأمر بقنصلية في نابولي و مورسيا و تورونتو.

بوريطة ، أكد أنه سيتم إعادة النظر في الخريطة القنصلية لتغطية تواجد المغاربة في مختلف مناطق العالم ، و اشار في هذا الصدد إلى عدد من الدول المعنية منها ضواحي باريس بفرنسا و غاليسيا في إسبانيا و شمال إيطاليا و دول الخليج و إفريقيا.

المسؤول الحكومي، أشار إلى أن الوزارة اقتنت عقارات ست قنصليات جديدة (أنفيرس بلجيكا) (بولونيا ايطاليا) (مونبوليي فرنسا) (بيلباو اسبانيا) ، و غيرت تسع قنصليات أخرى في برشلونة و الجزيرة الخضراء ، و مارسيليا ووهران و ليل و رين ، و مدريد و أمستردام وباريس ، و تأهيل ثلاث مراكز قنصلية في مصر و الدانمارك و السعودية.

بوريطة اعتبر أن تحسين الخدمات في المراكز القنصلية و افتتاح أخرى جديدة و رقمنة الخدمات ليس مرتبطا بقيمة تحويلات الجالية ، حيث قال في هذا الصدد : “هادشي مامرتابطش بعدد التحويلات.. هذا حقهم سواء كانت التحويلات مليار او ثمانين مليار .. هذا واجب وهدفنا تقديم خدمات قنصلية في المستوى”.

الاخبار العاجلة