والي فاس مكناس ازنيبر عاهد التجار د سوق الرصيف و وفى الوعد ديالو و تعطات هبة ملكية للتجار المتضررين

الحقيقة 2425 مارس 2022
والي فاس مكناس ازنيبر عاهد التجار د سوق الرصيف و وفى الوعد ديالو و تعطات هبة ملكية للتجار المتضررين

سفيان ص

يقال أن المؤمن اذا عاهد وفى ، و هذا ما انطبق على بلدوزر الداخلية السيد السعيد ازنيبر والي ولاية جهة فاس مكناس عامل عمالة فاس ، بخصوص حريق سوق الرصيف التابع ترابيا لنفوذ فاس المدينة .

فبعدما أمر السيد والي الجهة بجرد المحلات المتضررة من أجل تعويض أصحابها وإعادة تهيئة المحلات على وجه السرعة للعودة لأنشطتهم التجارية و بتتبع من السيدة باشا فاس المدينة نوال اعبادو ، و قائد الملحقة الإدارية الاندلس ، علمت الحقيقة24 من مصادرها أنه تم اصلاح و ترميم ما خلفته السنة النيران التي أتت على سوق الرصيف بفاس و خلفت خسائر مادية جسيمة عصفت بتجار المنطقة .

و اكدت ذات المصادر ، أن السعيد ازنيبر والي ولاية جهة فاس مكناس سهر شخصيا على إصلاح سوق الرصيف و إعادة ترميم الأرضية و سقف السوق و ابواب المحلات و ….. و في ظرف قياسسي تم الانتهاء من جميع الاشغال  و تسليم المحلات التجارية لأصحابها ، كما تم رصد هبة ملكية للمتضررين ابتداءا من 15 الف درهم .

جذير بالذكر ، فإن حريقا مهولا اندلع بالسوق التجاري الرصيف المتواجد بالمدينة العتيقة لفاس، مخلفا خسائر مادية جسيمة في محلات التجار، ما استنفر مسؤولي العاصمة العلمية للحلول الى عين المكان و الوقوف على حجم الخسائر ما دفع السلطة المحلية و الامنية لفتح تحقيق في الموضوع ،

الاخبار العاجلة