البرلماني الفايق دار غلط و نظم حفلة فقاعة حفلات ديال عدو الامس و ها هو كايدفع الثمن في الحبس و مطالب للسيد الوكيل العام بفتح تحقيق مع هادوك اللي بانو في الفيديو كاملين

الحقيقة 2426 مارس 2022
البرلماني الفايق دار غلط و نظم حفلة فقاعة حفلات ديال عدو الامس و ها هو كايدفع الثمن في الحبس و مطالب للسيد الوكيل العام بفتح تحقيق مع هادوك اللي بانو في الفيديو كاملين

سفيان.ص

طاحت السمعة علقوا الحجام ، مثل مغربي معروف ينطبق تماما على ما جرى للبرلماني التجمعي رشيد الفايق رئيس جماعة اولاد الطيب .

لنعد الى كرونولوجيا الاحداث و بالضبط وراء 8 من شتنبر 2021 بعد اكتساح حزب الحمامة نتائج الانتخابات التشريعية و البرلمانية و الجماعية بفضل حمكة المنسق الاقليمي لحزب التجمع الوطني للأحرار بفاس رشيد الفايق و استراتيجيته للظفر بمقعدين برلمانيين بفاس و بوأه المركز الاول ب 17 مستشارا جماعيا و ظفره بثرأس ثلاث جماعات قروية و نجاحه في تحالف رباعي قاده لكسب رهان عمودية فاس و مجلس عمالتها ها هو اليوم وراء القضبان ضريبة لنجاحه و رفع راية التجمع الوطني للأحرار عاليا بعمالة فاس و أحوازها .

من بين الأخطاء التي ارتكبها البرلماني الفايق تنظيم حفل موسيقي صاخب بإحدى القاعات المعروفة بنفوذ ترابه و التي تعود ملكيتها الى عدوه اللذوذ المنسق الجهوي السابق لحزب الاحرار بفاس مكناس ، و الذي ربما انتظر الفرصة المواتية حتى يتصيد خطأ جسيما للبرلماني التجمعي و يسجل هدفا رائعا كان كفيلا بإعادة الأخير الى نقطة الصفر .

خطأ فادح هو ذلك الذي ارتكب بتنظيم هذا الحفل الموسيقي في قاعة فارهة في ملكية عدو الامس ، حورب مالكها سابقا من طرف الفايق و كانت الغاية النهوض بحزب الاحرار بفاس فاش كانت الشمعة شاعلة قبل ان تطفئها ملفات التعمير و الخروقات و الملف بين يدي القضاء و هو الفيصل في كل التهم الموجهة الى رئيس جماعة اولاد الطيب و كل المتورطين .

الحقيقة24 ، تابعت ملف متابعة البرلماني رشيد الفايق و من معه و وقفت على مهنية عالية للاطر القضائية من طينة الوكيل العام الاستاذ رشيد تاشفين و نائبوه الاستاذ البقالي و الشارف و بوكلاطة قبل إحالة الملف على قاضي التحقيق الاستاذ رشيد اوصغير الذي كان جريئا في قرار متابعة برلماني و منسق حزب و رئيس جماعة في حالة اعتقال و معه 6 أشخاص آخرين ، و حسب ما استقته الحقيقة24 من هيئة دفاع المتهم فإنه تم مساءلة المتهم الرئيسي رشيد الفايق حول فيديو الضجة الذي أثار العديد من القيل و القال و أسال مداد الصحافة الورقية و الالكترونية و شغل بال الرأي العام الوطني و المحلي حول التشبه بالطقوس الملكية .

من بين الاخطاء التي ارتكبها الفايق أنه لم يبادر لثني فرقة بولا بولا عن فعلتها و التي ورطته في قضية هو في غنى عنها ، لكن السؤال الذي يطرح نفسه ، لماذا تم تقديم الفايق هو كبش الفداء ؟ لماذا لم يتم فتح تحقيق مع عمدة فاس الذي ظهر في الفيديو رفقة آخرين ؟ ما الغاية من التستر على 8 أشخاص ظهروا في فيديو تقليد طقوس البيعة و الولاء ؟

و على السيد الوكيل العام للملك ان يعطي تعليماته للتحقيق مع فرقة بولا بولا التي تتخد من مثل هذه المناسبات فرصة للاسترزاق بطقوس الببعة و الولاء من اجل الظفر ب 200 درهم و لا 300 درهم غرامة ، و الوقوف على من أمرهم بقول تلك الجمل سيما اننا علمنا ان احد من ظهروا في الفيديو هو من امرهم بهذه الفضيحة التي هزت الرأي العام .

و في انتظار ما ستعرفه القادم من الايام و الجلسات حول مآل ملف الفايق ، سنعود للموضوع .

الاخبار العاجلة