الاصالة و المعاصرة يقلب الطاولة على حكومة أخنوش ، و رئيس الفريق : اللي خاص يمشي له الدعم هو السائق المهني ماشي أصحاب لگريمات

الحقيقة 24
2022-04-19T13:18:20+00:00
أخبار مغربيةالرئيسية
الحقيقة 2419 أبريل 2022آخر تحديث : الثلاثاء 19 أبريل 2022 - 1:18 مساءً
الاصالة و المعاصرة يقلب الطاولة على حكومة أخنوش ، و رئيس الفريق : اللي خاص يمشي له الدعم هو السائق المهني ماشي أصحاب لگريمات

سفيان.ص

قلب فريق حزب الاصالة والمعاصرة بمجلس النواب، الطاولة على حكومة أخنوس خلال جلسة مساءلة عزيز أخنوش رئيس الحكومة، بسبب الإرتفاع الأخير الذي تعرفه جل أسعار المواد الاستهلاكية خاصة المحروقات.

وجاء ذلك خلال مداخلة لرئيس الفريق النيابي للأصالة والمعاصرة، خاصة أن حزبه يعتبر من بين مكونات الأغلبية الحكومية التي اتخذت قرار تخصيص دعم لمهني النقل، حيث اعتبر أحمد التويزي أن الدعم الذي خصصته الحكومة يعتبر “زيادة في منسوب الريع الذي يشهده القطاع”.

و عكس ما كان منتظرا من فريق “البام” من التضامن الحكومي والدفاع عن القرارات الحكومية التي له نصيب من المسؤولية في اتخاذها، قال التويزي “داك الدعم مخصوش يمشي لأصحاب “لكريمات”، حيث كاين للي عندو 10 وكاين لي عندو 20 “گريمة”، وماشي هما للي كيديرو المازوط”.

و أضاف التويزي في مداخلة “الإنقلاب على أخنوش”، خلال جلسة المساءلة الشهرية المتعلقة بالسياسة العامة للحكومة، أن “للي خاص يمشي له الدعم هو السائق المهني ماشي أصحاب لگريمات”، مشددا على أن “لگريمات ريع و سنزيد عليه مزيدا من الريع من خلال هذا الدعم الذي خصصته الحكومة”.

رابط مختصر