اعتقال أستاذ جامعي يبلغ 62 سنة بالمحمدية بتهمة التحرش الجنسي والابتزاز

لمياء الشاهدي
2022-04-22T15:03:33+00:00
أخبار مغربية
لمياء الشاهدي22 أبريل 2022آخر تحديث : الجمعة 22 أبريل 2022 - 3:03 مساءً
اعتقال أستاذ جامعي يبلغ 62 سنة بالمحمدية بتهمة التحرش الجنسي والابتزاز

أحالت الشرطة القضائية على النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بمدينة المحمدية، الخميس، أستاذ في الأدب الإنجليزي تورط في قضية التحرش والابتزاز الجنسي بكلية الآداب بذات المدينة، بينما حدد تاريخ 28 أبريل الجاري موعدا لمحاكمته.

ويواجه الأستاذ المعني الذي أمرت النيابة العامة بإيداعه السجن ومتابعته في حالة اعتقال، تهما تتعلق بـ “العنف النفسي ضد امرأة، والتحرش الجنسي من طرف من له سلطة عليها، والابتزاز”.

وكانت فرقة الشرطة القضائية بمدينة المحمدية، فتحت بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، زوال الثلاثاء 19 أبريل الجاري، وذلك للتحقق من الأفعال الإجرامية المنسوبة للأستاذ الجامعي الذي يعمل بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بالمحمدية.

كما كانت مصلحة الشرطة القضائية قد توصلت بشكاية من طالبتين تتهمان فيها الأستاذ المشتبه فيه، البالغ من العمر 62 سنة، بتعريضهما للتحرش الجنسي ومحاولة استدراجهما بغرض ممارسة الفساد عن طريق الابتزاز.

وقد تم إخضاع مجموعة من المحتويات الرقمية المحجوزة في إطار هذه القضية للخبرة التقنية الضرورية، من أجل التأكد من الأفعال الإجرامية المرتكبة.

وسبق أن تم إيداع الأستاذ المشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، قبل قرار إحالته على المحكمة ومتابعته في حالة اعتقال، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، والتحقق من صحة الاتهامات المنسوبة للمعني بالأمر.

رابط مختصر