فرقة مكافحة العصابات تضع حدا لنشاط عصابة خطيرة متهمة بالاتجار في المخدرات و هتك عرض قاصر

الحقيقة 24
2022-04-23T23:04:36+00:00
أخبار مغربيةالرئيسية
الحقيقة 2423 أبريل 2022آخر تحديث : السبت 23 أبريل 2022 - 11:04 مساءً
فرقة مكافحة العصابات تضع حدا لنشاط عصابة خطيرة متهمة بالاتجار في المخدرات و هتك عرض قاصر

سفيان.ص

أطاحت فرقة مكافحة العصابات بمدينة الناظور بتنسيق مع عناصر الشرطة القضائية، بعصابة مكونة من 4 أفراد تلاحقهم تهم أمنية خطيرة، بينها الاتجار في المخدرات و هتك عرض قاصر.

وحسب المعطيات المتوفرة، فإن الموقوفين المتراوحة أعمارهم ما بين 30 و 50 سنة، كانوا مبحوثا عنهم على الصعيد الوطني، نظرا لخطورة الأفعال الإجرامية المنسوبة إليهم.

إلى ذلك، جرى وضع الموقوفين تحت تدابير الحراسة النظرية تحت إشراف النيابة العامة، في انتظار تقديمهم للقضاء للنظر في التهم المنسوبة إليهم.

وتجدر الإشارة إلى أن فرقة مكافحة العصابات المعروفة اختصارا باسم “B.A.G”، والتي أشرفت على العملية سالفة الذكر، كانت قد أحدثت قبل أيام بمدينة الناظور، وكذا بمدن تطوان والجديدة، بتعليمات من المدير العام للأمن الوطني و مراقبة التراب الوطني عبد اللطيف حموشي.

وشرعت هذه الفرقة المتخصصة في دعم و إسناد باقي مصالح الأمن الوطني المكلفة بالوقاية من الجريمة و مكافحتها، ابتداءا من يوم الاثنين المنصرم 18 أبريل الجاري.

هذا، وتشمل مجالات التدخل الوظيفي لهذه الفرق المحدثة، مكافحة الشبكات الإجرامية التي تنشط في ارتكاب الجريمة المطبوعة بالعنف، وتهريب المخدرات والمؤثرات العقلية، فضلا عن ملاحقة وتوقيف الأشخاص المبحوث عنهم.

رابط مختصر