احتفالات بعودة القارىء يونس غربي إلى مطار محمد الخامس بعد فوزه بأزيد من مليار سنتيم في مسابقة عطر الكلام

لمياء الشاهدي
2022-04-24T16:13:09+00:00
أخبار مغربية
لمياء الشاهدي24 أبريل 2022آخر تحديث : الأحد 24 أبريل 2022 - 4:13 مساءً
احتفالات بعودة القارىء يونس غربي إلى مطار محمد الخامس بعد فوزه بأزيد من مليار سنتيم في مسابقة عطر الكلام

يعود القارئ المغربي، يونس مصطفى غربي فاز بجائزة تجاوزت مليار سنتيم، بعد حصوله على الرتبة الأولى في أضخم مسابقة عالمية للقرآن الكريم في السعودية، إلى المغرب، قادما من المملكة العربية السعودية

ويرتقب أن يصل يونس غربي، إلى مطار  محمد الخامس بالدار البيضاء عصر اليوم الأحد، وسط استقبال ستخصصه له عائلته ومحبوه.
وكان القارئ يونس غربي، قد شارك أجواء فرحته بالفوز في تدوينة له عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، قال فيها: “الحمد لله أهديت لبلدي هدية ثمينة في أشرف مسابقة أهدي الفوز للوالدين ولجميع المغاربة الطيبين ولأمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس نصره الله …. أحبكم جميعا”.

وشارك القاريء يونس غربي، في مسابقات دولية مختلفة، من أهمها مسابقة لبنان الدولية، و القارئ العربي، التي احتل فيها الرتبة الثالثة موسم 2010/2011.

وكان أعضاء لجنة التحكيم، قالوا إنه “أحد أصحاب القراءات التحبيرية برواية ورش عن نافع مزج بين الأدائين الحجازي والأندلسي”.

شرع غربي في حفظ القرآن الكريم وعمره لا يتجاوز سبع سنوات، ليتم حفظ القرآن وعمره لم يتجاوز 14 سنة.

كان شيخه في الكتاب يكتب له اللوح ويذهب إلى بعض الطلبة ويقرؤون عليه وبذلك نجح في حفظ القرآن الكريم رغم إعاقته.

وفي تصريح له على هامش مشاركته في مسابقة عطر الكلام، قال إن عدم تمكنه من النظر منحه قوة في الشخصية، استطاع بفعلها من الانتقال في أنحاء العالم لوحده دون احتياج لأحد.

يشار إلى أن المستشار تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه بالمملكة العربية السعودية، توج الفائزين بالمراكز الأولى لمسابقات القرآن الكريم والأذان العالمية “عطر الكلام” بالجوائز المليونية المخصصة لأعذب الأصوات وأكثرها جمالًا في التلاوة ورفع الأذان، والبالغة قيمتها 12 مليون ريال (3.2 ملايين دولار).

رابط مختصر