إدارة السجون تسمح بإدخال قفف المؤونة للنزلاء استثنائيا بمناسبة عيد الفطر

لمياء الشاهدي25 أبريل 2022
إدارة السجون تسمح بإدخال قفف المؤونة للنزلاء استثنائيا بمناسبة عيد الفطر

أعلنت المندوبية العامة لإعادة السجون وإعادة الإدماج، اليوم الاثنين، عن السماح بإدخال قفف المؤونة لنزلاء مؤسساتها، بشكل استثنائي، الأسبوع المقبل بمناسبة عيد الفطر.

يأتي ذلك وفق مقتضيات قرار المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج باستثناء الأعياد الدينية من قرار المنع النهائي لقفة المؤونة، ولهذا تم الإعلان عن أنه سيسمح للنزلاء بتلقي قفة المؤونة من طرف ذويهم وأقربائهم، وكذا أعوان التمثيل الدبلوماسي والقنصلي بالنسبة للسجناء الأجانب ابتداء من ثاني أيام العيد ولمدة أسبوع فقط، وفق برمجة زمنية معدة من طرف إدارة المؤسسة السجنية، مع مواصلة البرنامج العادي للزيارة العائلية.

وستعمل المؤسسات السجنية، حسب المندوبية، على منح جميع التسهيلات اللازمة لنزلائها للاتصال بعائلاتهم من أجل إخبارهم بالموعد المحدد والشروط الطلوبة لإدخال المؤونة الغذائية.

وتقول المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، أنها تراهن على جميع عائلات النزلاء، للانخراط الجدي والمسؤول والمساهمة الفعالة لإنجاح هذه العملية، دون محاولة استغلالها لتسـريب كل ما من شأنه أن يهدد أمن وسلامة المؤسسة السجنية، مع الالتزام التام بالإجراءات الاحترازية والوقائية من فيروس كوفيد-19.

الاخبار العاجلة