مقتل الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة برصاص الجيش الإسرائيلي

لمياء الشاهدي
2022-05-11T10:41:49+00:00
أخبار دولية
لمياء الشاهدي11 مايو 2022آخر تحديث : الأربعاء 11 مايو 2022 - 10:41 صباحًا
مقتل الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة برصاص الجيش الإسرائيلي

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم الأربعاء، عن مقتل الصحفية شيرين أبو عاقلة (51 عاما) برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، وإصابة صحفي آخر برصاصة في الظهر خلال اقتحام قوات الجيش الإسرائيلي لمدينة جنين ومخيمها.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” عن مصدر إعلامي أن قوات الاحتلال استهدفت الصحفيين بشكل مباشر، ما أدى إلى وفاة الصحفية أبو عاقلة التي تعمل مراسلة لقناة الجزيرة القطرية، وإصابة زميلها، بينما كانا يتواجدان رفقة مجموعة من الصحفيين في محيط مدارس تابعة لوكالة “الأونروا” قرب مخيم جنين.

وأكد المصدر ذاته أن المكان الذي كان يتواجد فيه الصحفيون كان واضحا لدى جنود الاحتلال، وأنه لم يكن هناك أي مسلح أو مواجهات في تلك المنطقة، وأن استهدافهم جرى بشكل متعمد.

وكانت قوات كبيرة من جيش الاحتلال، قد اقتحمت مدينة جنين، وحاصرت منزلا لاعتقال شاب، مما أدى لاندلاع مواجهات مع عشرات المواطني

يشار إلى أن شيرين أبوعاقلة من الرعيل الأول من المراسلين الميدانيين لقناة الجزيرة. حيث التحقت بالقناة عام 1997، أي بعد عام من انطلاقها

وقبل الالتحاق بالجزيرة عملت أبوعاقلة في إذاعة فلسطين وقناة عمان الفضائية.

ومن جهة أخرى ذكرت وكالة “معا” الإخبارية أن عددا من المواطنين والطواقم الصحفية أصيبوا برصاص القوات الإسرائيلية بينهم إصابات خطيرة بعد اقتحام الاحتلال لمخيم جنين.

وأضافت أن الجنود الإسرائيليين حاصروا أحد المنازل في المخيم وسط اشتباكات مسلحة، وأطلقوا النار بشكل عشوائي.

وأشار متحدث باسم الجيش الإسرائيلي إلى أنه سيتم إصدار بيان بهذا الشأن.

رابط مختصر